منتدى جزائري-أمريكي حول الاقتصاد الأخضر من 22 إلى 24 مارس بالعاصمة

مسعود زراڨنية10 مارس 2022آخر تحديث :
منتدى جزائري-أمريكي حول الاقتصاد الأخضر من 22 إلى 24 مارس بالعاصمة

تحتضن الجزائر العاصمة من 22 إلى 24 مارس الجاري بالمركز الدولي للمؤتمرات منتدى جزائري-أمريكي حول الاقتصاد الأخضر ينظمه مجلس الأعمال الجزائري-الأمريكي، بمشاركة خبراء و متعاملين اقتصاديين و مؤسسات ناشئة من كلا البلدين، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن بيان للمجلس.

وجاء في البيان “نظرا للأهمية التي توليها الحكومة الجزائرية للقضايا المتعلقة بحماية البيئة وما يرتبط بها من ابتكار تكنولوجي سعيا لتحقيق رفاهية المواطنين و للمحافظة على مستقبل الأجيال القادمة، وافقت وزيرة البيئة، سامية موالفي، على رعاية مجلس الأعمال الجزائري-الأمريكي المنظم لمنتدى الجزائري الأمريكي حول الاقتصاد الأخضر”.

وسينظم هذا المنتدى على شكل لوحات موضوعية ومعرض حيث سيتناول ثلاثة محاور بيئية تتعلق بإعادة تدوير النفايات، الطاقات المتجددة، البنية التحتية المرنة والزراعة الايكولوجية، يضيف نفس المصدر.

وسيشهد هذا الحدث مشاركة خبراء و متعاملين اقتصاديين و مؤسسات ناشئة خضراء وأكاديميين و الذين سيستفيدون، حسب البيان، من “التبادلات مع شركائهم الأمريكيين المحتملين الذين سيحضرون بأعداد كبيرة، لاكتشاف المهارات الجزائرية وفرص السوق الوطنية وعرض الخبرات الخاصة بهم”.

وسيتم خلال هذا الحدث وضع منصة للنشر والتعريف على مختلف شبكات التواصل الاجتماعي والتي ستسمح -وفق المنظمين- “لمختلف المتحدثين الجزائريين والأمريكيين بتبادل مثمر”.

ويعتبر مجلس الأعمال الجزائري الأمريكي أن “ضمان نجاح وتحقيق أهداف هذا الحدث الطموح سيتم من خلال المشاركة المسؤولة والواسعة لمختلف الفاعلين المرافقين لتنفيذ السياسة البيئية في الجزائر”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل