تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر-إندونيسيا

عمار9 مارس 2022آخر تحديث :
تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر-إندونيسيا

أشرف رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية السيد محمد هاني، اليوم الأربعاء 9 مارس 2022 بمقر المجلس، على مراسم تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر-إندونيسيا، وذلك بحضور سعادة السفير السيد شالياف أكبار ” Chalief Akbar”، وكذا ممثلة عن وزارة الشؤون الخارجية.

في كلمة ترحيبية، أشاد السيد هاني، بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين وذكر بأن إندونيسيا كانت السباقة في تأسيس علاقات دبلوماسية مع الجزائر مباشرة بعد الاستقلال، وأضاف السيد هاني أن المجموعة البرلمانية “الجزائر-إندونيسيا” تعتبر إطارا مناسبا لتعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين لكونها أداة فعالة تساهم في إرساء تعاون برلماني نوعي ومكثف، وقد دعا بهذه المناسبة إلى استغلال الإمكانات المتوفرة لدي البلدين لترقية الاستثمار والشراكة والتبادل التجاري.

بعدما أثنى سعادة السفير على المستوى المتميز الذي بلغته العلاقات الثنائية التاريخية، عبر عن ثقته في قدرة مجموعة الصداقة على إعطاء دفع إضافي للتعاون مستقبلا، وذكر، في هذا السياق، بمذكرة التفاهم الموقعة بين مجلسي النواب في البلدين سنة 2010 والتي تم تجديدها سنة 2017، كما كشف عن مشاورات جارية لتحضير الدورة الثانية للجنة المشتركة الجزائرية -إندونيسيا معربا، في نفس الوقت، عن تفاؤله بما سيتضمنه مشروع قانون الاستثمار المرتقب من تحفيزات قادرة على استقطاب رؤوس الأموال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل