الجزائر تستعرض مقاربتها لمكافحة الهجرة غير الشرعية

نور10 مارس 2022آخر تحديث :
الجزائر تستعرض مقاربتها لمكافحة الهجرة غير الشرعية

أكد النائب عبد الوهاب يعقوبي، يوم الأربعاء 9 مارس 2022 بإمارة دبي، أن الجزائر تدعو إلى مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية من خلال تبني مقاربة شاملة ومتكاملة تأخذ بعين الاعتبار مصالح دول المصدر، العبور والمقصد في آن واحد، وتحث على تقاسم عادل للمسؤوليات بين هذه الدول.

وسرد السيد يعقوبي، خلال تدخله في أشغال الدورة السادسة عشرة للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، التدابير التي تدخل ضمن المقاربة الجزائرية لمعالجة هذه الظاهرة وركز فيها على تكثيف التعاون على المستويات الثنائية والإقليمية والدولية، وكذا التعجيل بإقامة حوار برعاية الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي من أجل إرساء السلام والاستقرار في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

وفي نفس المنظور، شدد السيد يعقوبي على ضرورة محاربة الشبكات الإجرامية التي تتاجر بالمهاجرين وتجفيف إمكانياتها المالية، كما حث على تثمين قدرات المهاجرين القادمين من بلدان جنوب المتوسط، داعيا دول شمال المتوسط إلى الاستثمار في الدول التي تعتبر مصدرا للمهاجرين ونقل مقرات الشركات الاستثمارية إليها وتكوين إطاراتها إلى جانب محاربة ما يسمى بسياسات الهجرة الانتقائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل