انجاز زهاء 200 ألف كلم من الألياف البصرية في الجزائر إلى غاية نهاية 2021

مسعود زراڨنية12 مارس 2022آخر تحديث :
انجاز زهاء 200 ألف كلم من الألياف البصرية في الجزائر إلى غاية نهاية 2021

أعلن الرئيس المدير العام لمجمع اتصالات الجزائر، خالد زرات عن إنجاز حوالي 200.000 كلم من كوابل الألياف البصرية على التراب الوطني في إطار الاستراتيجية الوطنية الرامية إلى ربط الولايات ال58 للبلد بشبكة الهاتف والانترنيت ذات التدفق العالي. وفقاً لوكالة الأنباء الجزائرية.



في هذا الصدد, صرح نفس المسؤول أن ” نحو 200.000 كلم من الكوابل بالألياف البصرية (شبكة النقل الوطني) تم انجازها الى غاية 31 ديسمبر 2021 في اطار تأمين البنية التحتية للمواصلات السلكية و اللاسلكية الوطنية”.

وتتكون شبكة النقل الوطني بالألياف البصرية من 7 حلقات كبيرة NG-DWDM ذات قدرات كبيرة تقارب حاليا متوسط 3 تيرابيت في الثانية ( Tbps ) موزعة إلى سبع حلقات إقليمية.

كما أشار يقول أن ” هذه الحلقات الإقليمية مدعوة إلى التطور الى سعات أكبر تماشيا مع زيادة الحركة في الشبكة وحاجيات المرونة”.

من جهة أخرى, أوضح السيد زرات أن مجمعه الذي يضم 4 فروع ” يعمل حاليًا على تنسيق بنية شبكة النقل الوطنية من اجل متانة أكثر ونجاعة محكمة ومرونة تستجيب للمعايير الدولية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل