بوغالي : رئيس الجمهورية يسعى للم الشمل الفلسطيني

عمار13 مارس 2022آخر تحديث :
بوغالي : رئيس الجمهورية يسعى للم الشمل الفلسطيني

كشف اليوم، رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية يسعى للم الشمل الفلسطيني اذا اجتمعت كل الفصائل في الجزائر للوصول إلى توافق فلسطيني وطني.

وأكد بوغالي في كلمته خلال الدورة 47 للجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، أن الجزائر الجديدة بقيادة الرئيس عبد المجيد تبون استكملت  بناء مؤسساتها استجابة لمطالب الشعب في حراكه وتسعى لتحقيق النهضة في كافة المجالات.

وبخصوص اجتماع الأعضاء في إطار منظمة التعاون الإسلامي فقال إنه يأتي في ظرف دقيق وخطير على الساحة الدولية وهو ما يستدعي أن نكون تحت راية التعاون الإسلامي كالجسد الواحد، مضيفا: “نقف اليوم على التطورات السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية لرص صفوفنا ودعم التضامن بيننا لنكون في مستوى التحديات”.

وتطرق بوغالي إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الأعزل ، مؤكدا أنه أول التحديات التي تواجه الأعضاء وتستوجب منهم الدعم الكامل للشعب الفلسطيني الشقيق.

وشدد رئيس المجلس الشعبي الوطني على سعي رئيس الجمهورية للم الشمل الفلسطيني، مشيرا إلى  اجتماع كل الفصائل في الجزائر للوصول إلى توافق فلسطيني وطني.

كما أضاف بالقول إن الأوضاع في اليمن وليبيا والصحراء الغربية والساحل و شرق إفريقيا تبقى محل اهتمام لما لها من تهديد للاستقرار والسلام، وهو ما يستدعي تظافر الجهود من أجل إرساء مبادئ التسامح في ظل الاحترام المتبادل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل