روسيا تهدد بتوقيف مسؤولي شركات أجنبية ومصادرة أصولهم

نجيب ميلودي14 مارس 2022آخر تحديث :
روسيا تهدد بتوقيف مسؤولي شركات أجنبية ومصادرة أصولهم

أفادت مصادر صحفية ، بأنّ موسكو التي سَبق لها أن شدّدت لهجتها حيال الشركات الأجنبيّة الراغبة بالانسحاب من روسيا، قد أقدمت على تهديد بعضها بشكل مباشر وحذّرتها من احتمال توقيف مسؤولين فيها أو مصادرة أصولهم.
وقد وجّه مدّعون عامّون روس تحذيرات، عبر مكالمات أو رسائل أو زيارات، لشركات من كلّ القطاعات، بما في ذلك كوكا-كولا، وماكدونالدز، وبروكتر إند غامبلز، وآي بي إم، ويام براندز الشركة الأمّ لـ كيه إف سي وبيتزا هات، بحسب ما نقلت الصحيفة الاقتصاديّة عن مصادر مطّلعة على المسألة.
وقد هدّد هؤلاء خصوصاً بتوقيف المسؤولين الذين ينتقدون الحكومة أو بمصادرة أصولهم، بما في ذلك كلّ ما يتعلّق بالملكيّة الفكريّة.
وفرضت الحكومات الغربيّة عقوبات اقتصاديّة غير مسبوقة على موسكو بعد العمليات العسكرية في أوكرانيا، فيما أعلن عدد متزايد من الشركات انسحابه من روسيا أو تعليق أنشطته في البلاد.
وكثّفت السلطات الروسيّة إجراءاتها لمنع هروب رؤوس الأموال ولدعم الروبل.
كما أمرت النيابة العامّة الروسيّة الجمعة بفرض «رقابة صارمة» على الشركات الأجنبيّة التي تُعلن تعليق أنشطتها في البلاد. وحذّرت من أنّها ستراقب على وجه الخصوص الامتثال لقانون العمل، تحت طائلة الملاحقة الجنائيّة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل