تنصيب مجموعة برلمانية للصداقة “الجزائر – باكستان”

نور15 مارس 2022آخر تحديث :
تنصيب مجموعة برلمانية للصداقة “الجزائر – باكستان”

أشرف السيد منذر بودن، نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني المكلف بالنشاط الخارجي، مساء اليوم الثلاثاء 15 مارس 2022، على مراسيم تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر-باكستان، بحضور سعادة السفير السيد محمد طارق، والسيد فاتح بوطبيق رئيس المجموعة البرلمانية لجبهة المستقبل، بالإضافة إلى السيدة زهيرة عابد ممثلة وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

أكد السيد منذر بودن أهمية تعزيز العلاقة بين الجزائر وجمهورية باكستان الإسلامية وترقيتها على كافة الأصعدة على غرار السياحة والصيدلة والاستثمار، كما عبر عن ارتياحه لمدى تقارب الرؤى التي جسدها الدعم المتبادل للترشيحات على مستوى الهيئات الإقليمية والدولية.

في سياق ذي صلة، أبرز نائب الرئيس أهمية تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة التي ستسمح بفتح آفاق جديدة في مسار تطوير العلاقات، من خلال تعميق الحوار وتعزيز الروابط بين الهيئتين التشريعيتين والبلدين الصديقين. بعدما عبر سعادة السفير عن مدى سعادته بتنصيب هذه المجموعة التي تتزامن مع أول نشاط له بالجزائر عقب تعيينه مؤخراً، أشاد بالدور الفعال الذي تلعبه الجزائر في دعم جهود استتباب السلم والأمن الدوليين، مضيفا بأن الجزائر عضو فعال أيضا في منظمة التعاون الإسلامي.

عادت رئاسة المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر-باكستان إلى السيد رفيق نفير، الذي أكد بأن المجموعة، التي تشكل مكسباً حقيقيا لكلا البلدين، ستسعى إلى توطيد وشائج التضامن والتعاون بين البلدين، وجدد عزمه، رفقة الأعضاء، على العمل لتنشيط العلاقات الثنائية خاصة في المجال الاقتصادي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل