وزير الصناعة الصيدلانية يشرف على افتتاح الأيام العلمية حول إرساء الاقتصاد الصيدلاني في الجزائر.

ب جموعي19 مارس 2022آخر تحديث :
وزير الصناعة الصيدلانية يشرف على افتتاح الأيام العلمية حول إرساء الاقتصاد الصيدلاني في الجزائر.

أشرف السيد وزير الصناعة الصيدلانية الدكتور عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد هذا السبت 19 مارس 2022 على الافتتاح الرسمي لفعاليات الأيام العلمية حول” إرساء الاقتصاد الصيدلاني في الجزائر: تحديات وآفاق ” التي تنظّمها الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية والجمعية الجزائرية للصيدلة الإكلينيكية وصيدلة الأورام (ASCOP) ، بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال.

ألقى السيد الوزير كلمة بالمناسبة، والتي قال بأنّ موضوعها يتماشى تمامًا مع محاور مخطّط القطاع، الذي يهدف إلى تشجيع الإنتاج الوطني وتقليص حجم الاستيراد وحصره في الأدوية الأساسية الغير منتجة محليًّا، من أجل ضمان الوفرة المستمرة للأدوية مع إتاحة الوصول إليها في أي وقت وعلى مستوى كامل التراب الوطني.

أضاف الوزير بأنّ القطاع عمل على تحقيق صناعة صيدلانية ذات قيمة مضافة عالية، قادرة على تلبية الاحتياجات الصحية، خاصّةً المتعلّقة بالأدوية المستخدمة في الأمراض المزمنة وكذا العلاجات المبتكرة، بغية المساهمة في رعاية أفضل للمرضى.

من جانب آخر، ذكر الوزير أنّ المصالح الوزارية قامت بإدراج معادلة قائمة على الاقتصاد الصيدلاني، ضمن النصوص التطبيقية مع الأخذ بعين الإعتبار نسبة الإدماج، ممّا مكّن اليوم من تصنيع منتجات من مواد تصل إلى نسبة إدماج بـ 90٪ بفضل عمليات بحث وتطوير تمّ إنجازها بالجزائر.

كما ذّكر بالتأكيد المستمر للسيد رئيس الجمهورية على الحاجة إلى عملية تجنيد واسعة وتشجيع أوسع وإلتفاف حول الإستراتيجية الاقتصادية، معلنا انطلاق قطار الاقتصاد، ومركّـزا على أن تكون سنة 2022، سنة الإقلاع الاقتصادي في جزائر جديدة، والتوجّه نحو صناعة خلاّقة للثروة والقيمة المضافة.

أحيا السيد الوزير ذكرى الشهداء الأبطال بمناسبة الذكرى الستين (60) لعيد النّصر الموافق ليوم 19 مارس 1962، شهر الشهداء، الذين افتدوا حرية الجزائر بحياتهم الغالية واستشـهدوا في ميدان الشّرف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل