صالون باتيماتيك 2024: مشاركة أزيد من 900 عارض من بينهم 600 وطني في الطبعة ال26

louiza gharzouli5 مايو 2024آخر تحديث :
صالون باتيماتيك 2024: مشاركة أزيد من 900 عارض من بينهم 600 وطني في الطبعة ال26

تم اليوم الاحد, تدشين الطبعة ال26 للصالون الدولي للبناء و مواد البناء والأشغال العمومية (باتيماتيك2024), المنظم من 5 الى 9 مايو الجاري بقصر المعارض (الصنوبر البحري) بالجزائر العاصمة, و ذلك بمشاركة ازيد من 900 عارض, من بينهم حوالي 600 عارض وطني.

و يتربع الصالون الذي يعتبر موعدا محوريا للمهنيين في مجال البناء و الاشغال العمومية و الري في الجزائر, على مساحة عرض تزيد عن 40000 متر مربع, حسبما جاء في البطاقة التقنية لهذا الحدث.

و قد سجل الصالون بمناسبة هذه الطبعة ال26 مشاركة زهاء 900 عارض من بينهم 600 عارض وطني و ازيد من 300 عارض دولي يمثلون 14 بلدا اجنبيا جاؤوا من الصين و تركيا و ايطاليا و فرنسا و تونس و البرتغال و المانيا و النمسا و بلجيكا و الامارات العربية المتحدة و اسبانيا و مصر و بولندا و هولندا.و يجمع هذا الصالون الذي شارك في تنظيمه كل من شركة الجزائر للمعارض (فرع مجمع سافيكس) و شركة باتيماتيك للمعارض, شتى فروع البناء و مواد البناء و الاشغال العمومية و المعدات و عتاد الورشات و الانجاز.

كما يشارك في الحدث, هيئات و وكالات تحت وصاية وزارة السكن و العمران و المدينة و مؤسسات مالية و مكاتب دراسات و خبرات و مؤسسات من القطاع الصناعي.

كما يتضمن برنامج الحدث, تنظيم عديد المحاضرات و اللقاءات المتبوعة بنقاش حول قطاع البناء و مواد البناء.

كما يتعلق الامر بشكل خاص, بمحاضرات حول مواضيع “المدينة” و “مزايا الاقتصاد الدائري و الفعالية الطاقوية في مجال البناء و الاشغال العمومية”, و “المؤسسات الناشئة المبتكرة”, الى جانب موضوع “التسيير الاستراتيجي في المؤسسة: نحو تسيير فعال و ملتزم و دائم”

كما سيتم تنظيم محاضرات حول “الفرص و الاعمال في الجزائر”, و كذلك “مراقبة المباني الشاهقة” و غيرها.و سيتم على هامش هذه المحاضرات تسليم جوائز الطبعة ال13 من مسابقة المهندسين الشباب “العربة الذهبية” التي تم فتحها للطلبة و المهندسين الشباب تحت عنوان “إعادة النظر في المساحات المشتركة في الاحياء السكنية”.

تجدر الإشارة الى ان إشارة انطلاق الصالون باتيماتيك 2024 المفتوح امام الزوار من الساعة ال11.00 صباحا الى السادسة ال18.00 مساء, قد اعطى اشارة انطلاقها اليوم الاحد, وزير السكن و العمران و المدينة, محمد طارق بلعريبي, الذي كان مرفوقا بوزير الاشغال العمومية و المنشآت القاعدية, لخضر رخروخ, و وزير التجارة و ترقية الصادرات, الطيب زيتوني و وزير الري, طه دربال, و بحضور والي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل