الأمم المتحدة: النزاع في الصحراء الغربية يجب حله من خلال الالتزام الكامل بالعملية السياسية التي تسيرها الأمم المتحدة

م .ك21 مارس 2022آخر تحديث :
الأمم المتحدة: النزاع في الصحراء الغربية يجب حله من خلال الالتزام الكامل بالعملية السياسية التي تسيرها الأمم المتحدة

 أكدت الأمم المتحدة أن النزاع في الصحراء الغربية يجب حله من خلال “الالتزام الكامل (من الأطراف) بالعملية السياسية التي تسيرها الأمم المتحدة

و في أول رد فعل رسمي عن إعلان الحكومة الإسبانية عن تأييدها لخطة الحكم الذاتي حث المتحدث باسم الأمم المتحدة ، ستيفان دوجاريك ، جميع الأطراف المعنية على دعم جهود المبعوث الشخصي للصحراء ، ستافان دي ميستورا ، “الهادفة إلى استئناف العملية السياسية” للتفاوض بين أطراف النزاع وقال المتحدث أنه اطلع على “إعلان الحكومة الإسبانية بشأن المغرب والصحراء الغربية ” والذي لم يرغب في التعليق عليه ، لكنه أضاف بعد ذلك أن دي ميستورا “لا يزال على اتصال بالمحاورين المعنيين.

و ردا على رسالة رئيس الحكومة الإسباني أكد دوجاريك أن الأمم المتحدة “تكرر أهمية الحفاظ على الالتزام الكامل (للأطراف) بالعملية السياسية التي تسيرها الأمم المتحدة ، بما يتماشى مع القرار 2602 (2021)” القرار الأخير الذي وافق عليه مجلس الأمن في أكتوبر الماضي ، والذي اختار فيه المجلس “حلاً واقعيًا وقابل للحياة ودائمًا ومقبولًا للطرفين وقائمًا على حل وسط” والذي “ينص على تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية في إطار أحكام ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل