سوناطراك: إطلاق تكوين متخصص في توصيف المكامن النفطية

نور21 مارس 2022آخر تحديث :
سوناطراك: إطلاق تكوين متخصص في توصيف المكامن النفطية


أشرف الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، السيد توفيق حكار ،في هذا اليوم 21 مارس 2022، بحضور الاطارات المسيرة للمؤسسة على مراسم الإنطلاق الرسمي للدورة التكوينية المتخصصة في توصيف المكامن النفطية و التي تشرف عليها هيئة تكوين رفيعة المستوى من جامعة خاصة تابعة للمجمع الإيطالي إيني و هذا بالتنسيق مع المعهد الجزائري للبترول.

هذا التكوين المتخصص يأتي تنفيذا للإتفاقية الإطار الممضاة من طرف سوناطراك مع شريكها إيني سنة 2021 و الذي تستفيد منه دفعة من المهندسين التابعين لنشاط الإستكشاف و الإنتاج بالإضافة إلى مكوني المعهد الجزائري للبترول.

هذا التكوين سيجري تنظيمه بالمعهد الجزائري للبترول ببومرداس و كذا بمقر الجامعة الخاصة بإيطاليا و يهدف أساسا إلى تفعيل إستعمال المناهج و التقنيات الحديثة المختلفة للوصول إلى الأشكال الفعالة و الإقتصادية لإستغلال المكامن النفطية و الغازية.

كما اغتنم الرئيس المدير العام زيارته للمعهد الجزائري للبترول للاطلاع على عملية التصحيح لمسابقة التوظيف التي جرت مؤخرا بولاية اليزي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل