وزير الصحة يتباحث مع نظيره الموريتاني سبل تعزيز وتطوير مجالات التعاون الثنائي

مسعود زراڨنية23 مارس 2022آخر تحديث :
وزير الصحة يتباحث مع نظيره الموريتاني سبل تعزيز وتطوير مجالات التعاون الثنائي


إلتقى وزير الصحة ،البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، مساء يوم الثلاثاء 22 فيفري 2022 بنظيره الموريتاني الدكتور سيدي الزحاف وهو اللقاء الذي جرى على هامش أشغال الدورة العادية ال56 لمجلس وزراء الصحة العرب المقررة من 24 الى 25 مارس الجاري وعرف هذا اللقاء حضور سفيري البلدين وكذا الوفد المرافق لهما. حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
وقد شكل هذا اللقاء فرصة للطرفين لمناقشة دراسة سبل تعزيز وتطوير مجالات التعاون الثنائي خاصة في قطاع الصحة وفق ما يخدم مصلحة البلدين.
و في هذا الإطار، جدد وزير الصحة البروفيسور بن بوزيد الإستعداد الكامل للدفع قدما بمشاريع التعاون و الشراكة المقرر إقامتها بين البلدين وفق ما تضمنته الإتفاقية الموقعة بين الطرفين و تنفيذا لتعليمات و توجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون القاضية بتعزيز التعاون مع الدول العربية و الإفريقية.
وأشار السيد الوزير إلى الإنطلاق في العمل المشترك بين البلدين من خلال اللقاءات التي سبق عقدها وكذا تنقل وفود طبية جزائرية إلى العاصمة نواقشط قصد تبادل الخبرات والتجارب والمعارف مع نظرائهم الموريتانيين.
من جهته ،حرص وزير الصحة للجمهورية الإسلامية الموريتانية الدكتور سيدي الزحاف على تأكيد رغبة بلاده في تعزيز وتطوير مجالات التعاون مع الجزائر، مشيرا إلى أن هذا اللقاء قد شكل فرصة سانحة لتحقيق ذلك.
وقد إتفق الطرفان خلال ذات اللقاء على تشكيل لجنة متابعة للوقوف على مدى تنفيذ ما تضمنته الإتفاقية الموقعة بين الطرفين مع رفع تقارير دورية لوزيري صحة البلدين خاصة ماتعلق منها بجانب البحث العلمي فيما يخص بعض الأمراض كالملاريا و الالتهابات الكبدية و كذا التكوين من خلال تمكين الأطباء الموريتانيين من الإستفادة من الخبرات التي يتوفر عليها نظرائهم من الجزائر في عدد من التخصصات المستعصية كزرع الكلى مع إمكانية نقل بعض المرضى الموريتانيين للعلاج في الجزائر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل