المنتخب الوطني الجزائري للدراجات يتوج بالميدالية الفضية في البطولة الإفريقية على الطريق-أواسط

عمار23 مارس 2022آخر تحديث :
المنتخب الوطني الجزائري للدراجات يتوج بالميدالية الفضية في البطولة الإفريقية على الطريق-أواسط

 توج المنتخب الوطني الجزائري للدراجات صنف الاواسط بالميدالية الفضية لسباق صد الساعة حسب الفرق الذي جرى اليوم الاربعاء لحساب البطولة الإفريقية التي تحتضنها مدينة شرم الشيخ بمصر في الفترة الممتدة من 22 إلى 26 مارس, حسب ما اكده مسؤول بالاتحادية الجزائرية للاختصاص.

المنتخب الجزائري المتشكل من المتسابقين محمد مجاجي وعبدالرحمان قصير ورياض بختي و أوسامة خلاف, انهى السباق المدرج على مسافة 21 كلم, في المركز الثاني بتوقيت 27 دقيقة و6 ثواني.

وعادت الميدالية الذهبية لمنتخب اريتيريا الذي دخل في المركز الاول في مدة زمنية قدرت ب26 د و 48ثا, بينما احتل منتخب مصر (الدولة المستضيفة للحدث الافريقي), الصف الثالث بمدة زمنية قدرت ب 27 د و 56 ثا.

و عقب نهاية السباق, صرح مدرب المنتخب الوطني للأواسط الياس لاروي, أن ” الفريق الجزائري حضر جيدا للاحتفاظ بالمرتبة الاولى إفريقيا, لكن الظروف دفعته للاكتفاء بالمرتبة الثانية. فالسباق جرى على مرحلتين, كنا متفوقين في الاولى منها التي جرت على مسافة 10.5, لكن في المرحلة الثانية, لاحظنا ان احد دراجينا لم يساير مستوى زملائه مما اثر على ادائهم (..) على العموم انا جد راضي بالنتيجة المحققة”, مضيفا أن ” منافسة يوم غد الخميس ستخصص للسباق ضد الساعة فردي بمشاركة أوسامة خلاف وقصير عبد الرحمان”.

للإشارة أن الجزائر تشارك بمنتخبي الاواسط والاكابر (ذكور) في الموعد القاري إلى جانب 15 دولة حضرت في الاجتماع الفني للمنافسة الذي انعقد مساء أمس الثلاثاء.

وكان الدراجون ياسين حمزة ونسيم سعيدي وحمزة منصوري قد التحقوا بالمنتخب أول أمس الاثنين, قادمين من الامارات العربية المتحدة, من أجل المشاركة في موعد شرم الشيخ. أما بقية الوفد الرياضي الجزائري المشكل أساسا من 12 جراج (6 من الاكابر و5 من الاواسط وفتاة واحدة), كان قد غادر الجزائر يوم السبت متوجها إلى القاهرة.

بالنسبة للأكابر, فيتعلق الامر بالدراجين: عزالدين لعقاب وصلاح الدين الايوبي شركي و اسلام منصوري و حمزة عماري وايوب ساحيري و محمد أمين ميهاري, تحت إشراف المدرب حمزة حكيم.

أما عناصر الاواسط, فهم: أوسامة خلاف وقصير عبد الرحمان ورياض بختي ومحمد مجاجي وأكرم بلعبسي, بينما الفتاة الوحيدة الممثلة لرياضة الدراجات الجزائرية في مصر فهي نسرين حويلي.

وتشارك 10 منتخبات في سباق الاكابر حسب الفرق الذي سيجري على مسافة 42,6 كلم, في حين ستقتصر المنافسة عند الاواسط على ستة منتخبات فقط التي سيتنافس عناصرها على مسلك طوله 21 كلم.

وستنطلق غدا الخميس منافسات سباق ضد الساعة فردي, ممثلة في الدراجين اسامة خلاف و عبد الرحمان قصير.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل