تاريخ النشر: 13 يناير 2021

المصدر:
“حصاد لأهم الأنباء الرياضية لنهار اليوم”
موضوع يهمك
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
مصالح الأمن يطيح بعصابة دولية
آخر الأخبار

-‏نادي ليون، متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم، يعلن اليوم الأربعاء، ضمه مهاجم ليستر سيتي الإنجليزي، الدولي الجزائري إسلام سليماني، بموجب عقد يمتد 18 شهراً، في صفقة انتقال حر

-يتوجه رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي، اليوم الأربعاء، إلى الكاميرون لحضور افتتاح بطولة أمم أفريقيا للاعبين المحليين التي تنطلق يوم السبت المقبل، وتستمر حتى 7 فيفري.

-واصل باريس سان جيرمان هيمنته على بطولة كأس السوبر الفرنسي لكرة القدم، وأحرز لقب البطولة للموسم الثامن على التوالي بفوزه على مارسيليا 2-1 اليوم الأربعاء.

-أحبط يوفنتوس مغامرة ضيفه جنوه وتغلب عليه 3-2 الأربعاء في دور الـ16 لبطولة كأس إيطاليا، ليلحق فريق “السيدة العجوز” بقافلة المتأهلين إلى دور الثمانية للبطولة.

-تأهل برشلونة بصعوبة و من خلال ضربات الجزاء الترجيحية إلى نهائي كأس ملك إسبانيا بواقع 3-2 بعد أن انتهت و قائع المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في غياب نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي لمشاكل طبية.

-هولشتين كييل من الدرجة الثانية الألمانية يقصي بايرن ميونيخ من الدور الثاني للبوكال كأس ألمانيا بضربات الترجيح . هذا وقد عدل كييل النتيجة في الوقت البدل الضائع للقاء ليمدد اللقاء الى اشواط اضافية لم تأتي بجديد ليحتكم الفريقان لضربات الحظ رجحت كفة اصحاب الارض بعد تضيع ماركو روكا للبايرن .

-واصل مانشستر سيتي صحوته ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، عقب فوزه الصعب 1-0 على ضيفه برايتون اليوم الأربعاء في الجولة الـ18 للمسابقة.

-‏نابولي يستهل حملة الدفاع عن لقبه بفوز ثمين على إمبولي بثلاثة أهداف سجلها جيوفاني دي لورنزو وهيرفنغ لوزانو وأندريا بيتانيا في الدقائق 18 و38 و77 مقابل هدفين سجلهما نديم بايرامي في الدقيقتين 33 و68، إذ يلتقي في دور الثمانية مع الفائز من المواجهة بين روما وسبيزيا بدور الـ16

-أفلت إنتر ميلان من كمين مضيفه فيورنتينا وتأهل إلى دور الثمانية لبطولة كأس مصر بالتغلب عليه 2-1 في عقر داره اليوم الأربعاء، في دور الـ16 للبطولة.

-تقام النسخة 33 من كأس السوبر الإيطالي يوم 20 جانفي على ملعب مابي في منطقة إميليا (شمال) بعد أن تم التتويج بالكأسين الأخيرين في السعودية، في قرار قال لويجي دي سيرفو، العضو المنتدب بدوري الدرجة الأولى الإيطالي، أن له “قيمة رمزية” للبلاد في هذه الفترة الصعبة بسبب فيروس كورونا.

-‏اتحاد الكرة الجزائري ينفي التقارير التي تحدثت عن اختيار لاعب خط وسط ساسولو الإيطالي، ماكسيم لوبيز، ومهاجم ليون الفرنسي الصاعد أمين غويري، للعب لمنتخب “الخضر”

-أعلن نادي مولودية وهران الجزائري لكرة القدم اليوم الأربعاء، فسخ عقد مديره الفني برنارد كازوني ومساعده آلان دوراند بالتراضي بسبب الصعوبات المالية التي تواجه الفريق.

-لحق فريق سبورتنغ براغا بقافلة المتأهلين لدور الثمانية في بطولة كأس البرتغال لكرة القدم بفوزه الساحق 5-0 على تورينسي اليوم الأربعاء في دور الـ16 للبطولة.

-‏باير ‎ليفركوزن يتعاقد مع مينساه حتى نهاية الموسم

-تغلب الكمار على أيندهوفن 3-1، اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الأ16 من الدوري الهولندي لكرة القدم.

-أعلن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم أن أندريس بيريا لاعب وسط أورلاندو سيتي حصل على موافقة الاتحاد الدولي “فيفا” بتمثيل الولايات المتحدة بدلاً من كولومبيا يوم الثلاثاء.

-‏ رسمياً.. لاعب خط الوسط الهولندي كيفن ‎ستروتمان يعود لـ ‎الدوري الإيطالي عبر بوابة ‎جنوى على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم قادماً من ‎مارسيليا الفرنسي

-تأهل بالميراس البرازيلي إلى نهائي بطولة كأس ليبرتادوريس لكرة القدم رغم خسارته أمام ريفر بليت الأرجنتيني 0-2 اليوم الأربعاء، في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

-ترقى شابكوينسي، الذي فقد أغلب لاعبيه في حادث طائرة عام 2016، إلى دوري الدرجة الأولى البرازيلي لكرة القدم، بعد أن أمضى عاماً واحداً في الدرجة الثانية.

– أتلتيكو مدريد يعلن رسميا تعاقده مع المهاجم موسى ديمبيلي قادما من اولمبيك ليون، إعارة 6 أشهر مع أحقية الشراء مقابل 33,5 مليون يورو + 5 متغيرات.

الرياضات الأخرى

-بدأت أرينا سبالينكا لاعبة روسيا البيضاء موسم 2021 بقوة وفازت 6-2 و6-2 على الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا لتحرز لقب بطولة أبوظبي للتنس اليوم الأربعاء، وتحقق فوزها 15 على التوالي.

-أصحبت ميار شريف أول لاعبة مصرية تبلغ الدور الرئيسي لبطولة أستراليا المفتوحة الكبرى للتنس، أولى بطولات الغراند سلام الأربع لهذا العام.

-يعتقد رئيس فريق فيراري، المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1، ماتيا بينوتو، أن شارل لوكلير يمكنه تحدي البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، بطل العالم سبع مرات، إذا “حصل على السيارة المناسبة”.

-‏أبوظبي للتنس: اليابانيتان شوكو أوياما وإينا شيبيهارا تتوجان بمنافسات الزوجي بعد الفوز في المباراة النهائية على الأمريكية كارتر والبرازيلية ستيفاني 2-0 بواقع 7–6 و6-4

-فاز السعودي يزيد الراجحي (أوفراريد تويوتا) اليوم الأربعاء، بالمرحلة العاشرة من رالي داكار في فئة السيارات. وتفوق الراجحي، الذي فاز أيضًا بالمرحلة السابعة، على القطري ناصر العطية بدقيقتين وأربع ثوان.

-اقترب الفرنسي المخضرم ستيفان بيترهانسل، من تعزيز رقمه القياسي بالفوز بلقب رالي دكار للمرة 14 عقب إنهاء المرحلة العاشرة في السعودية بفارق 17 دقيقة، عن أقرب منافسيه ناصر العطية اليوم الأربعاء.

-‏الإسباني رافايل ‎نادال المصنف ثانياً عالمياً، يخوض غمار بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، حيث يسعى الى تحطيم الرقم القياسي في عدد الألقاب في الغراند سلام، في غياب مدربه كارلوس مويا بعدما أعلن أنه لن يحضر المنافسات، بسبب قيود السفر المفروضة للحماية من كورونا

-استهل المنتخب المصري لكرة اليد مسيرته في بطولة العالم الـ27 بفوز مستحق 35-29 على نظيره التشيلي اليوم الأربعاء، في المباراة الافتتاحية للبطولة التي تستضيفها مصر من 13 إلى 31 جانفي الحالي.

-‏دوري السلة الأمريكي: كيفن ‎دورانت يقود فريقه ‎بروكلن نتس للفوز على دنفر ‎ناغتس 122 – 116

-أعلن المنتخب الأمريكي لكرة اليد رسمياً انسحابه من بطولة العالم الـ27 في مصر، وذلك بعد اكتشاف عدد من حالات الإصابة بفيروس كورونا بين صفوف الفريق.

-قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني كاتسونوبو كاتو اليوم الأربعاء، إن الحكومة اليابانية تواصل الاستعداد لإقامة أولمبياد طوكيو الصيف القادم، كما هو مخطط بعد تأجيلها بسبب جائحة فيروس كورونا.

-رسميا جيمس هاردن الى بروكلين نتس في صفقة تريد رباعية

إقرأ ايضا

لا توجد تعليقات حتى الآن، لماذا لا تكتب واحد؟

الأكثر قراءة