وفاة 10 أشخاص وإصابة 346 آخرين جرّاء حوادث المرور خلال أسبوع

مسعود زراڨنية24 مارس 2022آخر تحديث :
وفاة 10 أشخاص وإصابة 346 آخرين جرّاء حوادث المرور خلال أسبوع

توفي 10 أشخاص وجرح 346 آخرون, إثر وقوع 295 حادث مرور على مستوى المناطق الحضرية خلال الاسبوع الممتد من 15 الى 21 مارس الحالي, حسب ما أفاد به, اليوم الخميس, بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أن “حصيلة حوادث المرور عرفت انخفاضا قدر بـ(-33) حادث مقارنة بالإحصائيات المسجلة في الأسبوع الذي سبق, وانخفاضا في عدد الجرحى قدر بـ(-39), بينما سجلت ارتفاعا في عدد الوفيات بخالة واحدة (+1)”.

وأشارت الحصيلة إلى أن “أسباب هذه الحوادث تعود بالدرجة الأولى إلى العنصر البشري بنسبة تفوق 96 بالمائة, نتيجة عدم احترام قانون المرور, عدم التقيد بمسافة الأمان, الإفراط في السرعة, الإرهاق وعدم التركيز أثناء السياقة إضافة إلى أسباب أخرى متعلقة بالمركبة”.

وفي هذا الإطار, “تجدد المديرية العامة للأمن الوطني دعوتها إلى مستعملي الطريق العام إلى احترام قانون المرور وتوخي الحيطة والحذر أثناء السياقة, كما تضع تحت تصرف المواطنين الرقم الأخضر (1548) وخط النجدة (17) لتلقي البلاغات 24/24 سا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل