زيلينسكي: نشترط ضمان سيادتنا في المفاوضات مع روسيا

نجيب ميلودي26 مارس 2022آخر تحديث :
زيلينسكي: نشترط ضمان سيادتنا في المفاوضات مع روسيا

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه يجب ضمان سيادة بلاده وسلامة أراضيها في المفاوضات مع روسيا، لذلك يجب أن تكون الشروط عادلة، وإلا فلن يقبل الشعب الأوكراني بذلك.

وذكر زيلينسكي في رسالة بالفيديو أن القوات المسلحة الأوكرانية التي ألحقت خسائر كبيرة بالجيش الروسي، تواصل القتال ضد هجمات العدو في دونباس وخاركيف وكييف.

وأضاف “المدافعون عننا صدوا هجمات روسيا، ووجهوا الإدارة الروسية إلى أن الفكر البسيط والمنطقي هو ضرورة التحدث، يجب التحدث بشكل عاجل وصادق من أجل تحقيق النتائج، وليس إضاعة الوقت”.

وأردف “لقد قتل 16 ألف جندي روسي، من أجل ماذا؟ ومن المستفيد؟ يجب أن يكون الحديث جادًا، يجب ضمان سيادة أوكرانيا، وضمان سلامة أراضيها، لذا يجب أن تكون الشروط عادلة، وإلا فإن الشعب الأوكراني لن يقبل بذلك بالتأكيد”.

وفي 24 فيفري الماضي أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية “مشددة” على موسكو.

وتشترط روسيا لإنهاء العملية تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي “ناتو”، والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف “تدخلا في سيادتها”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل