توقيع اتفاقية بين 3 وزراء لتدعيم أفكار الشباب

نور11 يونيو 2020آخر تحديث :
توقيع اتفاقية بين 3 وزراء لتدعيم أفكار الشباب

كشف ،اليوم الخميس ،وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية، إبراهيم بومزار ووزير المؤسسات الصغيرة و المؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة، ياسين جريدان، و الوزير المنتدب المكلف بالحاضنات، نسيم ضيافات، عن توقيع اتفاقية من أجل خلق إطار تعاوني يرمي إلى حث الهيئات والمؤسسات التابعة للقطاعين على تقديم الدعم و المرافقة و المساعدة، وفقا للأحكام القانونية والتنظيمية السارية المفعول.

وأفاد بيان لوزارة البريد أن “هذه الاتفاقية من شأنها المساهمة في تشجيع أفكار ومشاريع الشباب، لاسيما المؤسسات المصغرة المستفيدة من جهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، في مجال البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية، لاسيما فيما يخص مشاريع عصرنة شبكة الاتصالات بالولايات”.

بإضافة إلى أن هذه الاتفاقية تسمح بتفعيل نمط المناولة كأداة فعالة من أجل تشجيع الشباب الحاملين للمشاريع الاقتصادية و الاستثمارية في مجال البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية لاسيما المؤسسات المصغرة المستفيدة من جهاز الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب، و كذا خلق الثروة و مناصب الشغل، إضافة إلى التحكم و كتساب المهارات الفنية في مجال دقيق كمجال الاتصالات.

تجدر الإشارة أن هذه الاتفاقية تندرج في إطار المساعي الرامية لإشراك الشباب في مسار تنمية البلاد من جهة، والتكفل بانشغالاتهم و تطلعاتهم، من جهة أخرى، باعتبارهم فاعلا و شريكا كاملا في مسار بناء الجمهورية الجديدة ومستفيدا من ذلك، في إطار سياسة وطنية مبتكرة و شاملة و متعددة القطاعات منبثقة عن مخطط عمل الحكومة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل