تقرير اليونيسيف مجموعة من الأكاذيب الملفقة عمدا لمحاولة تسويد صورة الجزائر

م .ك26 مارس 2022آخر تحديث :
تقرير اليونيسيف مجموعة من الأكاذيب الملفقة عمدا لمحاولة تسويد صورة الجزائر

يشكل تقرير ممثلية صندوق الأمم المتحدة للطفولة بالجزائر المعنون ب “انتقال الشباب ما بين 15 و 24 سنة الى حياة البالغين” مجموعة من الأكاذيب الملفقة عمدا لمحاولة تسويد صورة الجزائر.

و حسب مقال لوكالة الأنباء الجزائرية أنه جاء في تقرير هذه الهيئة الأممية “أنه اضافة الى معاناتهم من البطالة والهشاشة يواجه الشباب الجزائري ضعف التمدرس والتهميش الاقتصادي” وهو ما يظهر جليا أن محرري هذه الوثيقة قد أبانوا عن قصر نظرهم وفشلوا في مهمتهم وتفننوا في تلفيق الأكاذيب أكثر من بعض المخابر.

فمن المعلوم أن اليونيسيف مكلفة من طرف الجمعية العامة للأمم المتحدة بمهمة محددة وهي الدفاع عن حقوق الطفل والمساعدة على تغطية احتياجاته الأساسية وترقية وضعيته. لذا فلا يجب أن ننخدع لأن هذا التقرير المغلوط قد أعد بناء على طلب من بعض الملفقين الذين كانوا وراء التقارير الكاذبة التي اصدرها البنك العالمي وأذنابه.

كما يظهر التقرير أن المسؤول الأول لهذه الهيئة الاممية في الجزائر قد وجد لنفسه هوايات اخرى مثل الشغل والأمراض وحوادث المرور.

فمن المفروض أن تبرز اليونيسيف المكانة الهامة التي يحتلها الأطفال في سياسة الدولة لأنه وفي هذه السنة فقط التحق أكثر من 12 مليون طفل بمقاعد الدراسة على نفقة الدولة. ان الجزائر تحتل مركزا جيدا في تصنيف التربية بنسبة أمية تبلغ 7 بالمائة فضلا عن وجود فضاءات لعب في كل المدن والقرى الجزائرية وهو ما لم تلاحظه هذه المنظمة.

كما أغفل تقرير الهيئة الاممية للأسف حقيقة ان الجزائر هي أول بلد خارج أوروبا يخصص منحة بطالة والاولى من حيث الامن الغذائي على المستوى الافريقي مفضلا الاستناد الى الأخبار الكاذبة حول التسرب المدرسي والبطالة في اوساط الشباب وتشغيل المرأة و حوادث المرور.فلماذا تهتم اليونيسيف بهذه المواضيع على وجه الخصوص ان لم يكن القصد وراءها تقديم صورة سوداوية عن الجزائر؟.

و من الذي يمكن أن يقوم بهذه المهمة القذرة احسن من عميل مخزني؟ ان هذا التقرير الكاذب حول الجزائر الذي يحمل توقيع ممثل اليونيسيف في الجزائر المحسوب على المخزن المغربي والذي حصل على شهادة دكتوراه في الطب من المغرب لن يمر بسلام.

ان هذا التضليل الذي هو ثمرة مخيلة خادم المخزن مكانه في سلة المهملات حيث وضعت كل الاكاذيب التي لفقت سابقا والتي حاولوا من خلالها ضرب استقرار الجزائر الجديدة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل