حمادي يستعرض واقع العلاقات الثنائية في مجال السياحة مع السفير السعودي بالجزائر

م .ك28 مارس 2022آخر تحديث :
حمادي يستعرض واقع العلاقات الثنائية في مجال السياحة مع السفير السعودي بالجزائر

استقبل وزير السياحة والصناعة التقليدية السيد ياسين حمادي مساء اليوم الاثنين 28 مارس 2022 بمقر الوزارة ،سعادة سفير للمملكة العربية السعودية بالجزائر، السيد عبد الله بن ناصر البصيري.

و حسب بيان الوزارة فقد ثمن الطرفان العلاقات القائمة بين البلدين، كما تم استعراض واقع العلاقات الثنائية في مجال السياحة والصناعة التقليدية بين الجزائر والمملكة العربية السعودية و سبل تدعيمها.
خلال المحادثات أكد الطرفان على الارادة المشتركة لتطوير علاقات التعاون والشراكة في قطاع السياحة والذي يعتبر من القطاعات الواعدة والإستراتيجية المعول عليها لخلق الثروة خارج للمحروقات واستحداث مناصب الشغل، تجسيدا للرؤية المشتركة للسلطات العليا للبلدين، كما كان اللقاء فرصة سانحة لدراسة الآليات التي من شأنها ترقية العلاقات البينية، بحيث أكد السيد الوزير على ضرورة تنسيق الجهود للدفع بالعلاقات الثنائية خاصة في مجال الاستثمار السياحي والفندقي، من خلال تحفيز المستثمرين السعوديين على زيارة الجزائر للتعرف على الفرص المتاحة لترقية هذا المجال، فضلا عن تبادل الخبرات في مجال التكوين والتدريب السياحي والترويج السياحي، من جهته أشاد سعادة السفير بالقدرات و الامكانيات الطبيعية و السياحية التي تزخر بها الجزائر والتي تميزها عن باقي الدول مؤكدا على استعداده للتعريف بها لجلب المستثمرين السعوديين وتحفيزهم على الاستثمار في الجزائر.
في ختام اللقاء عبر الطرفان عن استعدادهما لتعزيز الجهود من أجل ترقية العلاقات الثنائية ومد جسور التعاون والشراكة بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل