نيويورك تايمز: واشنطن ترفض فتح قنصلية لها في الصحراء الغربية المحتلة.

ب جموعي31 مارس 2022آخر تحديث :
نيويورك تايمز: واشنطن ترفض فتح قنصلية لها في الصحراء الغربية المحتلة.

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية يوم الخميس أن النظام المغربي فشل في إقناع وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكين بفتح قنصلية أمريكية في مدينة الداخلة المحتلة في الصحراء الغربية.

وقالت الصحيفة الأمريكية إن القادة العرب ، خلال لقاءاتهم مع وزير الخارجية أنطوني ج. بلينكين ، على هامش قمة النقب ، طالبوا إدارة بايدن بفتح قنصلية أمريكية في الصحراء الغربية.

وحسب الصحيفة الأمريكية فقد تجنب بلينكين بدقة أي التزام علني بشأن هذا الموضوع، أكدت صحيفة نيويورك تايمز أن القرار مطلوب من الرئيس جو بايدن بشأن التمسك بالتغييرات الدراماتيكية في السياسة الخارجية التي أجرتها إدارة ترامب ، أو عكسها ومواجهة رد فعل دبلوماسي وسياسي عنيف من حلفاء واشنطن القدامى.

لقد تجنب بلينكين بدقة أي التزام علني بشأن هذا الموضوع، كما أكدت صحيفة نيويورك تايمز أن القرار مطلوب من الرئيس جو بايدن بشأن التمسك بالتغييرات الدراماتيكية في السياسة الخارجية التي أجرتها إدارة ترامب ، أو عكسها ومواجهة رد فعل دبلوماسي وسياسي عنيف من حلفاء واشنطن القدامى.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل