تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر – البحرين”

نور31 مارس 2022آخر تحديث :
تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر – البحرين”

أشرف السيد منذر بودن نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني المكلف بالنشاط الخارجي اليوم الخميس 31 مارس 2022، على تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر – البحرين” بحضور كل من سعادة سفير مملكة البحرين السيد فؤاد صادق محمد البحارنة ورئيس المجموعة البرلمانية للأحرار السيد عبد الوهاب آيت منقلات وممثل عن وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

في كلمة ألقاها بالمناسبة، أكد السيد بودن أن تنصيب هذه المجموعة، يعد فرصة سانحة لتعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بها إلى آفاق تلبي المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، كما سيسمح بخلق فضاء للتشاور بين المجلسين لتقريب وجهات النظر وتنسيق المواقف على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جهة أخرى أوضح نائب الرئيس، أن الجزائر تتطلع لدفع وتعزيز وتيرة التعاون الثنائي مع مملكة البحريين لتشمل مزيدا من المجالات لا سيما في ظل وجود العديد من الأطر القانونية كاللجنة المشتركة، تجنب الازدواج الضريبي، التعاون والتنسيق بين غرفتي التجارة والصناعة، النقل الجوي ومجلس الأعمال المشترك، بالإضافة إلى العديد من مشاريع النصوص القانونية قيد الدراسة من بينها سبعة جاهزة للتوقيع.

من جهته، نوه سعادة السفير، بالعلاقات الأخوية والعريقة التي تجمع الشعبين الشقيقين معبرا عن الحب والاحترام الذي يكنه الشعب البحريني للشعب الجزائري، وأعرب عن أمله في أن يكون هذا التنصيب بداية لتعزيز وتنمية العلاقات في جميع المجالات.

أكد رئيس مجموعة الصداقة السيد بشير فرحاني من جهته، التزام كافة أعضاء المجموعة، بالعمل مع أعضاء مجلس النواب البحريني، لتطوير علاقات الأخوة والصداقة التي تربط البلدين والرقي بها إلى مستوى يعكس وزن البلدين، وتحقيق تطلعات الشعبين في التقارب والتعاون على كافة المستويات.

أثنى ممثل وزارة الشؤون الخارجية، على مستوى العلاقات الأخوية والمتينة التي تربط البلدين الشقيقين وذكّر بأهم المساعي التي بُذلت من أجل تطويرها خاصة في المجالين الاقتصادي والتجاري وذلك من خلال استقطاب الاستثمارات البحرينية والرفع من مستوى المبادلات بين البلدين، تفعيل مجلس رجال الأعمال المشترك بين البلدين وتوفير الظروف المناسبة لعقد اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين.

للإشارة تتكون المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر–البحرين” من السادة بشير فرحاني رئيسا، بن المواز بلقاسم، محمد السعيد معنصر نائبين للرئيس، ميمون بومدين مقررا، سليم تبوب، جعفر عدة عضوين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل