سيلا 2022: هدية بأكثر من 5000 كتاب موجهة لمكتبة رئيس الجمهورية

نور2 أبريل 2022آخر تحديث :
سيلا 2022: هدية بأكثر من 5000 كتاب موجهة لمكتبة رئيس الجمهورية


بمناسبة اختتام فعاليات الصالون الدولي للكتاب بالجزائر في طبعته الخامسة و العشرين، و بمبادرة من النقابة الوطنية لناشري الكتب “سنال”واتحاد الناشرين العرب، تسلمت أمس الجمعة وزيرة الثقافة والفنون الدكتورة صورية مولوجي نيابة عن السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، هدية تمثلت في أكثر من 5000 كتاب موجهة لمكتبة رئيس الجمهورية.

وتأتي الهدية التي قدمها نيابة عن النقابتين السيد أحمد ماضي رئيس النقابة الوطنية لناشري الكتب، عرفانا للرعاية الخاصة التي أولاها السيد رئيس الجمهورية للصالون ولمبادرته بإعفاء مجمل العارضين من حقوق استئجار أجنحة العرض.

من جهتهم عبر ممثلو النقابتين عن عميق شكرهم لمبادرة رئيس الجمهورية، التي تنم عن حرصه على دعم الكتاب وعلى الأهمية التي يوليها لقطاع الثقافة، كما ثمن ممثلوا اتحاد الناشرين العرب مبادرة الرئيس، متمنين أن تحدو باقي الدول العربية حدوه ومعبرين عن استعدادهم للتعاون مع وزارة الثقافة من أجل ترقية الكتاب وإيصاله إلى كل بيت جزائري.

من جهتها، ثمنت السيدة الوزيرة مبادرة النقابتين كما نقلت لهم تحيات السيد رئيس الجمهورية وخالص تشكراته لهاته الإلتفاتة.

كما عبرت الوزيرة بالمناسبة عن شكرها لكل من ساهم في إنجاح هذا الحدث الثقافي المتميز، على غرار محافظة الصالون وكذا وسائل الإعلام التي خصصت تغطية إعلامية متواصلة للتظاهرة ولكل النشاطات والندوات الثقافية التي صاحبت هذه الطبعة.

من جهة أخرى، اعتبرت السيدة الوزيرة أن الإقبال الهائل للزوار يفند كل الادعاءات التي ترمي إلى التشكيك في تعلق القارئ الجزائري بالكتاب وكذا نسبة المقروئية لدى الفرد الجزائري.

وختاما قامت السيدة الوزيرة بزيارة أجنحة دور النشر العربية لتثمين التعاون وترسيخ العلاقات العربية في المجال الثقافي، وبمناسبة اختتام فعاليات الصالون الدولي للكتاب بالجزائر، كرمت محافظ الصالون السيد محمد ايقرب نظير مجهوداته في إنجاح هذه الطبعة التي يجمع العارضون والزوار على تميزها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل