‏ رئيس وكالة الفضاء الروسية يهدد بـ”إنهاء التعاون” مع محطة الفضاء الدولية

نجيب ميلودي2 أبريل 2022آخر تحديث :
‏ رئيس وكالة الفضاء الروسية يهدد بـ”إنهاء التعاون” مع محطة الفضاء الدولية

أكد مدير وكالة الفضاء الروسية (روسكوزموس) ديمتري روغوزين أن استعادة العلاقات الطبيعية بين الشركاء في محطة الفضاء الدولية وغيرها من المشاريع الفضائية المشتركة لن تكون ممكنة إلا بعد رفع العقوبات الغربية عن موسكو.
وقال روغوزين في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي إن العقوبات هدفها «قتل الاقتصاد الروسي وإغراق شعبنا في اليأس والجوع وإجبار بلدنا على الخضوع». وأضاف «لن ينجحوا في هذا لكن النيات واضحة. لهذا أعتقد أن استعادة العلاقات الطبيعية بين الشركاء في محطة الفضاء الدولية والمشاريع الأخرى ممكنة فقط من خلال الرفع الكامل وغير المشروط للعقوبات غير القانونية».
وكشف أن «روسكوزموس» ستقدم مقترحاتها قريبا إلى السلطات بشأن موعد إنهاء التعاون مع وكالات الفضاء في الولايات المتحدة وكندا والاتحاد الأوروبي واليابان في ما يتعلق بمحطة الفضاء الدولية، كما أوردت وكالة «رويترز» للأنباء.
وفرض الغرب عقوبات واسعة على روسيا التي تقوم بـ«عملية عسكرية خاصة» في أوكرانيا بدأتها في 24 فيفري ويعتبرها خصومها غزواً غير مبرَّر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل