إجتماع ثنائي لوزارتي النقل والصيد البحري لدراسة وضعية موانئ الصيد و نمط تسييرها

عمار2 أبريل 2022آخر تحديث :
إجتماع ثنائي لوزارتي النقل والصيد البحري لدراسة وضعية موانئ الصيد و نمط تسييرها

تنفيذا لتوجيهات الحكومة الرامية إلى ترقية نشاط الصيد البحري وتطويره، وتنظيم هذه الشعبة، ترأس السيد وزير النقل منجي عبد الله، مناصفةً مع السيد وزير الصيد البحري و المنتجات الصيدية هشام سفيان صلواتشي، اليوم السبت 02 أفريل 2022بمقر وزارة النقل، إجتماعا بحضور إطارات من الوزارتين.

خصص موضوع هذا الاجتماع التقني، لتدارس وضعية موانئ الصيد و نمط تسييرها و آفاق تطوير أداءها بما يتماشى مع متطلبات المهنيين و تطلعات المتعاملين الاقتصاديين للوصول إلى الأهداف المسطرة من طرف السلطات العمومية لتثمين دور موانئ الصيد و رفع إنتاج البلاد من الثروة السمكية و المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي.

وفي هذا السياق، أكد السيد وزير النقل على إستعداد القطاع للعمل ضمن مخطط و إستراتيجية مشتركة مع قطاع الصيد البحري من خلال وضع خارطة طريق موحدة بإشراك جميع الفاعلين من إدارة و مؤسسات عمومية و متعاملين إقتصاديين و مهنيين وشركاء إجتماعيين، مع مراعاة جميع الجوانب القانونية و التنظيمية المؤطرة لجميع النشاطات داخل الموانئ لتحسين ظروف و سيرورة العمل فيها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل