مؤسسات ناشئة: إنتخاب سيد علي زروقي رئيسا للمجلس التنفيذي للشبكة الإفريقية لملائكة الأعمال

Berkane Mohamed Nadir7 مايو 2024آخر تحديث :
مؤسسات ناشئة: إنتخاب سيد علي زروقي رئيسا للمجلس التنفيذي للشبكة الإفريقية لملائكة الأعمال

تم إنتخاب المدير العام للمسرع العمومي للمؤسسات الناشئة “ألجيريا فنتشر”، سيد علي زروقي،, رئيسا للمجلس التنفيذي للشبكة الإفريقية لملائكة الأعمال “أفبان”، حسبما أفاد به يوم الثلاثاء بيان لوزارة إقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة.

أوضح البيان أن تنصيب المجلس التنفيذي الذي عقد أول جلساته في الجزائر العاصمة بين 4 و6 مايو يأتي بناء على مخرجات المؤتمر الإفريقي الثاني للمؤسسات الناشئة المنعقد في ديسمبر من العام المنصرم, تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون.

و عقب مراسم الانتخاب التي جرت أمس الاثنين, أكد السيد زروقي “أن الشبكة الإفريقية لملائكة الأعمال ستلتزم بتزويد المقاولين الأفارقة بالموارد الأساسية لتحويل الأفكار الابتكارية إلى شركات مزدهرة”, وفق ما جاء في البيان.

و تعتبر الشبكة الإفريقية لملائكة الأعمال Afban منظمة تجمع كل الفاعلين القاريين في تمويل المؤسسات الناشئة, وتهدف إلى تطوير وتعزيز شبكات أصحاب الأعمال لتقديم الدعم الحيوي والموارد المالية للشركات الناشئة في جميع أنحاء إفريقيا, وتعزيز ثقافة الاستثمار.

كما تسعى لتحقيق الوصول المتساوي إلى التمويل من خلال تعزيز وتثقيف شبكات اصحاب الأعمال الجديدة مما يقوي مجتمع رواد الأعمال والمقاولين والمرافعة من أجل إصلاحات سياسية والتأثير على بيئة الأعمال في القارة.

يذكر أن ملائكة الأعمال (Business angels) هم مستثمرون يقومون بتوفير رؤوس الأموال لفائدة المؤسسات الناشئة مقابل حصة في الشركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل