المجلس الاسلامي الأعلى يدعو المواطنين الى التبرع بالأعضاء بعد الوفاة

عمار4 أبريل 2022آخر تحديث :
المجلس الاسلامي الأعلى يدعو المواطنين الى التبرع بالأعضاء بعد الوفاة

دعا المجلس الاسلامي الأعلى, في بيان له اليوم الاثنين, المواطنين الى التبرع بأعضائهم بعد وفاتهم من خلال “التوقيع على سجل وطني يعطي الحق للجهات المختصة في التصرف بأعضائهم عند الحاجة”.

وأوضح المجلس الذي سينظم عن قريب ملتقى لشرح موضوع التبرع بالأعضاء, أن المواطنين “مدعوون إلى التبرع بأعضائهم بعد وفاتهم بالتوقيع على سجل وطني يعطي الحق للجهات المختصة في التصرف بأعضائهم عند الحاجة”, مشيرا الى أنه “في حال موافقة اقاربهم, يصبح من الجائز أو الواجب في حال التوصية, نقل الاعضاء من الجسم الميت لإنقاذ حياة أناس آخرين”.

وذكر المجلس أن “التبرع بالأعضاء من شأنه ان ينقذ حياة أناس في لحظات حرجة”, معربا عن أسفه لكون هذه العمليات “تعرف نقصا كبيرا في المستشفيات الجزائرية, وهذا بالرغم من الجهود المبذولة من طرف الجهات المختصة من أجل رفع عدد العمليات سنويا والاقتراب من المعدلات العالمية في هذا الجانب من خلال سن التشريعات القانونية المنظمة وتوفير الوسائل والاجهزة الطبية اللازمة” .

  • ويرى المجلس الاسلامي الاعلى ان عملية التبرع بالأعضاء “تعد عملا إنسانيا عظيما قد يساهم في انقاذ حياة الكثيرين ممن يعانون من امراض مستعصية. وانطلاقا من المبادئ والقيم الانسانية, فإنه يجدد الدعوة للمواطنين للإقبال على التبرع بالأعضاء بعد الوفاة”.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل