بن باحمد يبحث مع السفير المصري سبل تطوير إنتاج الأدوية المنبثقة عن التكنولوجيا الحيوية

عمار5 أبريل 2022آخر تحديث :
بن باحمد يبحث مع السفير المصري سبل تطوير إنتاج الأدوية المنبثقة عن التكنولوجيا الحيوية

استقبل وزير الصناعة الصيدلانية الدكتور عبد الرحمان جمال لطفي بن باحمد ، الثلاثاء 5 أفريل 2022 ، سعادة سفير جمهورية مصر العربية بالجزائر مختار جميل توفيق وريدة.

سمح اللّقاء بدراسة سبل ووسائل تطوير الشراكة في مجال الصناعة الصيدلانية لا سيما بانتاج الأدوية المنبثقة عن التكنولوجيا الحيوية، من خلال الاستثمارات الجزائرية المصرية المشتركة في إطار التكامل الاقتصادي الإقليمي والقاري.

اتفق الطرفان أيضا على دعم وتعزيز التعاون بين المنتجين الصيدلانيين من البلدين، بغرض تعميق التبادلات وإقامة علاقات شراكة وأعمال مربحة للجانبين، مع مراعاة الفرص التي توفرها الأسواق الصيدلانية على المستوى المحلي والقاري.

تعهّد الطرفان بتعزيز التعاون الجزائري المصري من خلال توقيع اتفاقيات ثنائية بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية ونظيرتها المصرية، مشروع اتفاقية في طور الدراسة بهدف تبادل المعلومات والخبرات بشأن التسجيل والمصادقة ومراقبة الجودة وإصدار الشهادات لممارسات التصنيع الحسنة، ممّا سيعزّز الشراكة بهدف التعاون الفعّال والعملي بين الجزائر ومصر لتطوير الصناعة الصيدلانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل