حمادي يبحث تعزيز التعاون الثنائي في مجال السياحة مع السفير الأردني بالجزائر

نور
2022-11-10T13:11:11+01:00
الأخبار
نور10 نوفمبر 202252 مشاهدةآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
حمادي يبحث تعزيز التعاون الثنائي في مجال السياحة مع السفير الأردني بالجزائر

استقبل وزير السياحة و الصناعة التقليدية ياسين حمادي، صباح اليوم الخميس 10 نوفمبر 2022 بمقر الوزارة، سعادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالجزائر السيد شاكر عطا الله العموش، لتبادل وجهات النظر واستعراض واقع العلاقات الثنائية في مجال السياحة و الصناعة التقليدية وسبل تدعيمها حسب بيان لوزارة السياحة و الصناعة التقليدية .

في بداية المحادثات، أشاد الطرفان بعلاقات الصداقة والتعاون المتميزة التي تربط البلدين، كما تطرقا إلى ضرورة ترقية مستوى التعاون الثنائي في مجال السياحة والصناعة التقليدية، إلى مستوى العلاقات السياسية المتينة بين البلدين الشقيقين.

وخلال هذا اللقاء، أكد السيد الوزير على ضرورة تحيين وتحديث اتفاقية التعاون البيني في مجال السياحة ليشمل محور السياحة الحموية والعلاجية، والاستفادة من تجربة الأردن في هذا المجال، علاوة على تدريب المكونين في مجال التسيير الفندقي والإطعام ، وتبادل الخبرات في مجال الصناعة التقليدية.

كما ألح الوزير على ضرورة رسم استراتيجية موحدة وتوحيد الجهود لترقية قطاع السياحة في البلدان العربية وتعزيز التعاون العربي العربي في ذات المجال.

ومن جهته، ثمن السفير نجاح القمة العربية المنعقدة في الجزائر والمخرجات المنبثقة عن أشغالها، كما أعرب عن استعداده لتوسيع التشاور والدفع بعلاقات التعاون الثنائي وترقيتها في مجال السياحة و الصناعة التقليدية بما يعود بالفائدة على البلدين.

وفي ختام اللقاء اتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات الثنائية الرامية إلى تجسيد برامج الشراكة و تكثيف الجهود لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.