الصين تسجل أعلى حصيلة إصابات بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة

مسعود زراڨنية6 أبريل 2022آخر تحديث :
الصين تسجل أعلى حصيلة إصابات بفيروس كورونا منذ بداية الجائحة

أعلنت السلطات الصحية الصينية، اليوم الأربعاء 6 أفريل 2022، عن تسجيل حصيلة قياسية للإصابات بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة تخطى 20 ألفا، غالبيتها في شنغهاي حيث يتم التحضير لافتتاح مستشفى ميداني ضخم يتسع لأربعين ألف سرير.

وكانت الصين قد تمكنت من احتواء الجائحة إلى حدّ كبير بواسطة تدابير شديدة الصرامة معتمدة في سياق ما يعرف بإستراتيجية صفر كوفيد، غير أن سلالة أوميكرون قوضت هذه الإستراتيجية مع تخطي إجمالي الإصابات اليومية الحصائل الرسمية التي سجلت خلال الموجة الوبائية الأولى في ووهان.

وقد أعلنت الصين، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 20472 إصابة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وهو مجموع منخفض نسبة إلى ما تسجله الكثير من البلدان الأخرى لكنه مرتفع للصين حيث كانت مستويات الإصابات بالكاد تتخطى المئة في فيفري الفارط.

ولم يتم تخطي عتبة 10 آلاف حالة يومية إلا يوم الأحد
الماضي.

ولم تسجل أي وفاة جديدة، بحسب وزارة الصحة الصينية. وتعود آخر حالتي وفاة أعلن عنهما رسميا في البلد إلى منتصف شهر مارس.
ووفق بيانات السلطات الصحية الصينية، فقد سجلت أكثر من 80 % من الإصابات الجديدة في شنغهاي، وهي أكبر مدينة في البلاد خاضعة لتدابير إغلاق شبه تام منذ الأسبوع الماضي.

ومن المرتقب أن تحول سلطات المدينة التي تضم 25 مليون نسمة مركزا كبيرا للمؤتمرات والمعارض إلى مستشفى موقت ضخم بسعة 40 ألف سرير، بحسب ما أفادت وكالة أنباء الصين الجديدة.

وكان هذا المركز يحتضن كل سنة معرض الواردات الذي تنظمه السلطات الصينية.

ومع أن غالبية الحالات المسجلة في شنغهاي لم تظهر عليها أعراض، غير أن كل شخص تثبت إصابته، بما في ذلك الأطفال، يحجر في مراكز مخصصة لهذا الغرض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل