رئيس الوزراء البريطاني يلتقي زيلينسكي في كييف

نجيب ميلودي9 أبريل 2022آخر تحديث :
رئيس الوزراء البريطاني يلتقي زيلينسكي في كييف

بدأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون زيارة لكييف، السبت، بلقاء مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينكسي، كما أعلن مساعد للرئيس.

وقال مساعد الرئيس أندريه سيبيها على فيسبوك “لقد بدأت زيارة بوريس جونسون لكييف للتو بلقاء ثنائي مع الرئيس زيلينسكي” ونشر صورة لهما.

وأعلنت الحكومة البريطانية أن جونسون وزيلينسكي “سيبحثان الدعم البريطاني الطويل الأمد لأوكرانيا كما سيعرض (جونسون) حزمة جديدة من المساعدات المالية والعسكرية”.

وكان جونسون أعلن، الجمعة، تعزيز المساعدة العسكرية البريطانية لأوكرانيا عبر إرسال صواريخ إضافية مضادة للدروع والطائرات بعد الهجوم على محطة كراماتورسك الذي قتل فيه أكثر من 50 شخص.

وقال جونسون في مؤتمر صحافي مع المستشار الألماني أولاف شولتس إن “جرائم روسيا في أوكرانيا لن تبقى من دون عقاب”، فيما ندد شولتس بالقصف “المروع” الذي استهدف محطة كراماتورسك.

وأوضح أن بريطانيا سترسل إلى أوكرانيا مزيدا من صواريخ “ستار ستريك” المضادة للطائرات و800 صاروخ مضاد للدبابات بعد الهجوم على محطة القطارات.

وأضاف جونسون أن إمدادات “المعدات العسكرية العالية الجودة” تبلغ قيمتها 100 مليون جنيه إسترليني (130 مليون دولار). 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل