منتدى افريقي حول الاستثمار والتجارة شهر ماي المقبل بالجزائر

مسعود زراڨنية13 أبريل 2022آخر تحديث :
منتدى افريقي حول الاستثمار والتجارة شهر ماي المقبل بالجزائر

كشف المدير العام للمركز العربي-الإفريقي للاستثمار والتنمية، أمين بوطالبي، عن تنظيم منتدى إفريقي حول الاستثمار والتجارة، تحت شعار “إفريقيا هي المستقبل” يومي 11 و12 ماي المقبل، بالجزائر العاصمة.

وأوضح بوطالبي، خلال لقاء نظمه المركز، مساء الإثنين، جمع سفراء أفارقة معتمدين بالجزائر ومتعاملين اقتصاديين وخبراء، أن هذا الحدث الذي سيجري في شكل معرض وورشات وموائد مستديرة ولقاءات ثنائية، يهدف إلى تعميم فرص التجارة والاستثمار في القارة وتعزيز المبادلات والشراكة البينية الإفريقية.
وأضاف أن هذا اللقاء، سيكون بمثابة أرضية للبلدان المشاركة من أجل إبراز المزايا التفاضيلة لبلدانهم واستكشاف فرص الاستثمار والتجارة والشراكة. كما ناقش المشاركون، فرص المنتجات الجزائرية في ولوج الأسواق الإفريقية من أجل رفع تحدي تحقيق هدف 7 مليار دولار من الصادرات خارج المحروقات في سنة 2023. وبهذه المناسبة، أعرب السفراء الحاضرون، عن الدور المحوري للجزائر في ترقية الاستثمار في إفريقيا، داعين إياها إلى مشاطرة تجربتها وخبرتها، سيما في مجال استغلال المحروقات، معبرين عن إرادة بلدانهم في توفير جميع التسهيلات الضرورية لتشجيع دخول المنتجات الجزائرية لأسواقهم، كما تم التأكيد على أهمية منطقة التبادل الحر القارية في تعزيز المبادلات التجارية والشراكة بين البلدان الإفريقية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل