رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس الأمة يستقبل مجموعة الصداقة البرلمانية “النيجر – الجزائر”.

ب جموعي13 أبريل 2022آخر تحديث :
رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بمجلس الأمة يستقبل مجموعة الصداقة البرلمانية “النيجر – الجزائر”.

بتكليف من السيد صالح ڨوجيل، رئيس مجلس الأمة، استقبل، اليوم بمقر المجلس، السيد عبد المجيد بن ڨداش، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجالية الجزائرية في الخارج؛ بمعية وفد عن المجلس، السيد خليل أومبارك، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية “النيجر – الجزائر”، بالجمعية الوطنية النيجيرية، والوفد المرافق له.

تندرج الزيارة في إطار تعزيز عُرى التعاون بين البرلمانين الشقيقين، كما تأتي لتقييم وضعية العلاقات الجزائرية النيجيرية بهدف تقويتها وتنشيط التعاون البرلماني الثنائي..هذا، وقد وصف السيد عبد المجيد بن ڨداش، العلاقات البرلمانية البينية بالمتينة، التي بإمكانها أن تتقوّى أكثر، من خلال الحرص على ضمان استمرار تبادل الزيارات الرسمية بشكل دوري، وفي إطار مجموعات الصداقة، لكي تتواءم ومستوى العلاقات المتميزة التي تعرفها العلاقات السياسية بين الجانبين، بقيادة رئيسي البلدين السيد عبد المجيد تبون والسيد محمد بازوم. من جانبه، أعرب السيد خليل أومبارك، عن سعادته بزيارته للجزائر وعن جاهزية برلمان بلاده من أجل العمل بصفة وثيقة مع نظيره الجزائري، بُغية مرافقة الديناميكية التي تشهدها العلاقات بين حكومتي البلدين الجارين.. كما سمح اللقاء للطرفين بتبادل وجهات النظر حول المسائل المرتبطة بالأحداث الإقليمية والقارية والدولية الراهنة لاسيما الأزمات في إفريقيا، مسألة الصحراء الغربية، مسجلين توافق الرؤى فيما يخص ضرورة الاحتكام الى مقررات الشرعية الدولية و احكام الأمم المتحدة و الاتحاد الافريقي لحل الأزمات.

الطرفان تطرقا أيضا الى تداعيات أزمة جائحة كورونا و النزاع الروسي – الأوكراني، على الاقتصاد العالمي…في هدا السياق، نوه الوفد النيجري بالدعم الجزائري، وفقا لتوجيهات السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، لدول الساحل من أجل تجاوز مختلف الأزمات.

جدير بالذكر أنّ الوفد البرلماني عن جمهورية النيجر، يقوم بزيارة إلى الجزائر في الفترة ما بين 11 و19 أبريل 2022.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل