نفطال- بنك الجزائر الخارجي: التوقيع على اتفاقية لوضع اكثر من 2300 نهائي دفع الكتروني على شبكة نفطال

عمار14 أبريل 2022آخر تحديث :
نفطال- بنك الجزائر الخارجي: التوقيع على اتفاقية لوضع اكثر من 2300 نهائي دفع الكتروني على شبكة نفطال

 وقعت الشركة الوطنية لتسويق وتوزيع المنتجات البترولية “نفطال”, و بنك الجزائر الخارجي اليوم الخميس, اتفاقية تقضي بتوفير البنك العمومي لنهائيات الدفع الالكتروني على مستوى نقاط البيع التابعة لنفطال.

وتهدف هذه الاتفاقية التي وقعها كل من الرئيس المدير العام لنفطال, مراد منور, والمدير العام لبنك الجزائر الخارجي, لزهر لطرش, الى توفير 2350 نهائي دفع الكتروني على مستوى محطات الخدمات ومراكز التحويل ومراكز التشحيم والعجلات والموانئ وصالات العرض وكذا نقاط البيع و الموزعون.

واوضح السيد منور انه على اثر المفاوضات التي جرت بين ممثلي المؤسستين تم التوصل الى اتفاق مشترك يتعلق بالتسعيرة التي سيتم اعتمادها من اجل قبول البطاقات البنكية وبطاقات الذهبية على مستوى نقاط بيع نفطال.

  • واضاف ان هذه التسعيرة تأخذ بعين الاعتبار المعوقات التي اثارتها نفطال والتي لها علاقة باسعار المنتجات المباعة التي تعيق تجسيد هذا المشروع.

كما تطمح نفطال -حسب ذات المسؤول- الى اقامة شراكات مع المهنيين المختصين في حلول الدفع المتنقل وتوسيع نظام الدفع الاكتروني ليشمل نقاط البيع بالعملة الصعبة المتعلقة بنشاطات الملاحة الجوية والبحرية.

من جانبه اكد المدير العام لبنك الجزائر الخارجي ان البنك سيوفر عروضا تفضيلية لنفطال وكذا لمؤسسات وطنية اخرى, بهدف تعميم الدفع الالكتروني.

كما اعلن السيد لطرش عن انطلاق عملية توفير اجهزة الدفع الالكتروني على مستوى نقاط بيع نفطال ابتداء من شهر مايو المقبل.

واضاف ان “عمولة بنك الجزائر الخارجي ستكون زهيدة وان الهدف الاول يبقى تطوير هذا النوع من الدفع عبر البلاد”.

  • تجدر الاشارة الى ان نفطال وبنك الجزائر الخارجي كانا قد اطلقا من قبل, عملية نموذجية لتركيب الات للدفع الالكتروني على مستوى ثلاث محطات خدمات و يتعلق الامر بكل من سيدي الكبير (ولاية البليدة) و تمزغيدة – شمال (ولاية المدية) وكذا محطة خدمات الياسمين (ولاية البليدة).

وقد سمحت عملية تقييم هذه العملية بالتحقق من امن المعاملات وتقليص حركة الدفع نقدا وزيادة المعاملات الانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل