استلام الأغراض الشخصية للعلامة الشيخ عبد الحميد بن باديس

م .ك14 أبريل 2022آخر تحديث :
استلام الأغراض الشخصية للعلامة الشيخ عبد الحميد بن باديس

⁦⁩تحت اشراف وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد العيد ربيڨة، وبمناسبة إحياء يوم العلم 16 أفريل من كل سنة، اقيم بالمتحف الوطني للمجاهد حفل خاص بمناسبة استلام الأغراض الشخصية للعلامة الشيخ عبد الحميد بن باديس، رحمة الله عليه، حضره كل من وزير الشؤون الدينية والأوقاف، وزير الاتصال ووزير المؤسسات المصغرة، وعائلة العلامة ابن باديس، اضافة إلى شخصيات تاريخية ووطنية وأساتذة مختصون وإعلاميون.

وتتمثل الاغراض التي قدمها شقيق الامام بن باديس, السيد عبد الحق, ونجلة هذا الاخير عضو مجلس الامة, السيدة فوزية بن باديس, في قشابية وعكاز وإجازة القراءات السبع إضافة الى كرسي وجلود للافتراش وبطانية وشهادة التطويع ودفتر التلاميذ للشيخ ومذياع  من نوع TSF.
⁦⁩وفي كلمة وزير المجاهدين وذوي الحقوق السيد العيد ربيڨة بهذه المناسبة تم التطرق فيها الى مناقب ومنجزات الشيخ العلامة بن باديس، وكذا واجب الأجيال في الاقتداء بالمبادئ والقيم التي نهجها الشيخ العلامة في تحصيله للعلم وتلقينه.
ليتم بعدها عرض شريط وثائقي يوثق لعملية استلام أغراض العلامة عبدالحميد ابن باديس من طرف عائلته، أخو الشيخ عبدالحميد الحاج عبد الحق وابنته السيدة فوزية.
⁦⁩وخلال تدخله ذكر أخو العلامة بمناقب ومواقف الشيخ الخالدة، شاكرا لوزارة المجاهدين وذوي الحقوق هذه الالتفاتة في حفظ أمانة وإرث العلامة بتخصيص جناح لأغراضه في المتحف الوطني للمجاهد، ما ثمنته بدورها السيدة فوزية بن باديس في كلمة لها،
⁦⁩وبعد الاستماع لمداخلات من السيدات والسادة الحضور تم التنقل إلى جناح العلامة عبدالحميد بن باديس لمعاينة الاغراض المستلمة لتختتم الفعاليات بتكريم الحاج عبد الحق بن باديس أخو العلامة عبد الحميد بن باديس من طرف السيد وزير المجاهدين وذوي الحقوق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل