اجتماع تنسيقي بين وزير الداخلية و ولاة الجمهورية

نور15 أبريل 2022آخر تحديث :
اجتماع تنسيقي بين وزير الداخلية و ولاة الجمهورية

أشرف وزير الداخلية و الجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، السيد كمال بلجود، يوم الخميس، على اجتماع تنسيقي جمعه بولاة الجمهورية عن طريق تقنية التحاضر المرئي عن بعد، يندرج في إطار متابعة وتيرة التكفل بمختلف الملفات القطاعية ذات الصلة بيوميات المواطن و انشغالاته، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

و أوضح البيان أن اللقاء تناول ب “الدراسة التحضيرات الخاصة بموسم الاصطياف المقبل”, حيث دعا الوزير إلى تبني “مقاربة تعتمد على الاستباقية و التنسيق بين مختلف المصالح على المستوى المحلي لإنجاحه, والعمل على توفير شروط الصحة والسكينة العموميتين للمواطنين, مع تجنيد كل الوسائل المادية و البشرية لمجابهة مختلف المخاطر ذات الصلة به, سيما ما تعلق بحرائق الغابات والفيضانات الموسمية والأمراض المتنقلة عبر المياه”.

و بهذه المناسبة –يضيف البيان– تم الوقوف على “التحضيرات الجارية تحسبا لامتحانات نهاية السنة من خلال توفير الشروط الأمنية واللوجستية الملائمة بما يضمن سيرها في أمثل الظروف”.
بخصوص الدخول المدرسي المقبل, ذكر السيد بلجود ب “أهمية الالتزام بتسليم الهياكل التربوية الجديدة في آجالها عبر مختلف ولايات الوطن, وتجنيد الوسائل التي تسمح بمواصلة تحسين ظروف التمدرس, سيما على مستوى التجمعات السكنية الجديدة والمناطق المعزولة, فضلا على إيلاء بالغ الأولوية لاستدراك أي نقائص مسجلة فيما يخص الإطعام, النقل والتدفئة المدرسية”.

و أشار ذات المصدر إلى أنه “تم عرض حصيلة مرحلية لتنفيذ برامج التنمية المحلية عبر الولايات والتدابير الخاصة بمرافقة المستثمرين ودعم المقاولاتية على المستوى المحلي”.

كما تم خلال الاجتماع التذكير ب “التعليمات القاضية بضرورة التحلي بالصرامة واليقظة و متابعة جميع مراحل نسق الإنتاج الفلاحي, سيما المحاصيل الاستراتيجية والحبوب عبر حشد كافة الإمكانات خاصة العصرية منها, بما يسمح بتحديد دقيق لمختلف المتدخلين والتصدي لأية مناورات تهدف بالمساس بالاقتصاد الوطني والأمن الغذائي للمواطنين”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل