والي ولاية غرداية يستقبل الأمين العام لإتحـاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

ب جموعي16 أبريل 2022آخر تحديث :
والي ولاية غرداية يستقبل الأمين العام لإتحـاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

إستقبل صباح اليوم والي ولاية غرداية السيد بوعلام عمرانـــي، السيد محمد قريشي نياس، الأمين العام لاتحـاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، رفقة كل مـن الســادة بن سليمـــان خليفـة، نائـب رئيس المجلس الشعبي الوطني والأمين العــــام للمجلـس الشعبي الوطني وكذا اليد يزيد بن حمودة عضـــو البرلمـان وعضو اللجنة التنفيذية للمؤتمر الإسلامي.

حضـــر مراســـم الإستقـبال كل من السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي، الأمين العام للولاية، رؤساء دائرتي وبلديتي غرداية وبونورة، مدير الثقافة، مدير الشؤون الدينية والأوقاف ومدير ديوان حماية وادي ميزاب وترقيته.

تأتـــي هذه الزيارة، في إطار الإستعداد لتنظيــــم المؤتمر التعاون الإسلامي الذي يسبق القمة العربيـــة المنتظر تنظيمها في الجزائر، حيث ️قام السيد الأمين العام لإتحـاد مجالس الدول الأعضاء فــــي منظمـــة التعاون الإسلامي والوفد المرافق له خلال تواجدهم بولاية غرداية بزيارة بعض المناطق الأثرية والتراثية الهامة من بينها سوق وقصر غرداية العريق ومسجده العتيق التاربخي الذي أسس في القرن ال 11م – سنة 1053م، كما تمت برمجت زيارة إستطلاعية إلى مقر ” جمعية الشيخ أبي إسحاق أطفيش لخدمة التراث لقصر غرداية”، ليقوم بعدها بزيارة قصر العتيق لبني يزقن والمدينة الإيكولوجية بقصر تافيلالت.

السيد محمد قريشي نياس الأمين العام لإتحـاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي أبدى إعجابه بزيارته لمدينة غرداية لما تملكه من مواقع أثرية والتراثية عالمية هامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل