وزير الصحة يترأس اجتماعا حول كيفية استعمال الأدوية البدائل الحيوية و ضوابط استبدالها

مسعود زراڨنية17 أبريل 2022آخر تحديث :
وزير الصحة يترأس اجتماعا حول كيفية استعمال الأدوية البدائل الحيوية و ضوابط استبدالها


أشرف وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الأحد 17 أفريل 2022 على اجتماع بحضور رئيس الديوان و المديرة العامة للصيدلة و التجهيزات الطبية و المدير العام للصيدلية المركزية للمستشفيات و الخبراء العياديين من مختلف التخصصات ( طب الأورام، أمراض الدم ، طب المفاصل ، الطب الداخلي) و الصيادلة الاستشفائيين، هذا الاجتماع يندرج في اطار مساعي وزارة الصحة الرامية الى توفير و ضمان الأدوية لفائدة المرضى على مستوى المؤسسات الاستشفائية ،حسب ما أفاد به بيان للوزارة.

و حسب ذات المصدر، استهل السيد وزير الصحة اللقاء بالتأكيد على ضرورة تكاثف الجهود من أجل التكفل الامثل بالمرضى لضمان علاج مناسب من خلال العمل المشترك و المنسق بين كافة الفاعلين.

كما كرست هذه الجلسة لمناقشة كيفية استعمال الادوية البدائل الحيوية (BIOSEMILAIRE) و ضوابط استبدالها (INTERCHANGEABILITÉ) ، حيث تم التركيز على وضع التوصيات التي من شأنها التكفل بالمرضى عبر رعاية صحية ذات جودة من خلال ضمان توفير مستمر للأدوية لجميع المرضى و بأقل تكلفة. و بالتالي، السماح للصيدلية المركزية للمستشفيات باقتناء جميع الأدوية المسجلة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل