روسيا تقصف مئات المواقع العسكرية

نجيب ميلودي19 أبريل 2022آخر تحديث :
روسيا تقصف مئات المواقع العسكرية

أعلنت روسيا قصفها مئات الأهداف العسكرية الأوكرانية، ودمّرت مواقع قيادة بصواريخ أُطلقت من الجو، فيما قالت قيادة القوات المسلحة الأوكرانية إن روسيا بدأت هجوماً جديداً في شرق البلاد، مع زيادة شدة الهجمات في أجزاء من منطقتي دونيتسك وخاركيف. وأضافت أن القوة العسكرية الرئيسية لروسيا تركز الآن على السيطرة على منطقتي دونيتسك ولوغانسك بالكامل.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، في بيان، إن صواريخها دمّرت 16 منشأة عسكرية في خاركيف وزابوريجيا ودونيتسك ودنيبرو وبتروفسك وميكولاييف، وهي مناطق تقع في جنوب أوكرانيا وشرقها. وأضافت أن القوات الجوية شنّت ضربات على 108 مناطق تتمركز فيها القوات الأوكرانية، فيما قصفت المدفعية 315 هدفاً عسكرياً أوكرانياً
و قد بدأت القوات الروسية عملية عسكرية في منطقة لوغانسك في شرق أوكرانيا، ونقلت وكالة الأنباء الأوكرانية، عن بيان للإدارة العسكرية الإقليمية في المنطقة، أن القتال يدور في شوارع مدينة كريمينا. وأضاف: «يمكننا القول إن الهجوم قد بدأ بالفعل، وإن عمليات الإخلاء أصبحت مستحيلة».

وفي المقابل أكدت السلطات الأوكرانية أيضاً أن صواريخ أصابت منشآت عسكرية في لفيف القريبة من الحدود البولندية، بينما يواصل الجيش الروسي محاولة السيطرة الكاملة على ميناء ماريوبول حيث لا يزال بعض المقاتلين الأوكرانيين متحصنين في مصنع «آزوفستال» للصلب، بعد رفضهم الاستسلام.

من جانبه، انتقد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تأخر وصول السلاح إلى بلاده، قائلاً: «كل تأخير في السلاح هو بمثابة تصريح لروسيا بإزهاق أرواح الأوكرانيين». وحذر من أن موسكو تستعد لشنّ عمل عدائي كبير في إقليم دونباس الصناعي «بغرض تدميره بالكامل، مثلما تقوم القوات الروسية بتدمير ماريوبول، فإنهم يرغبون في اجتياح المدن والمجتمعات الأخرى».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل