تأجيل جلسة الاستئناف في الأحكام الابتدائية الصادرة في حق جميلة تمازيرت

م .ك19 أبريل 2022آخر تحديث :
تأجيل جلسة الاستئناف في الأحكام الابتدائية الصادرة في حق جميلة تمازيرت

أجل مجلس قضاء الجزائر جلسة الاستئناف في الأحكام الابتدائية الصادرة في حق وزيرة الصناعة السابقة جميلة تمازيرت، اليوم الثلاثاء، إلى 24 ماي القادم.

أدان القطب الجزائي المتخصص في الجرائم المالية والاقتصادية لدى محكمة سيدي أمحمد (الجزائر العاصمة)، شهر فيفري المنصرم جميلة تمازيرت بـ 5 سنوات حبسا نافذا بتهم فساد حين كانت مديرة لمركب قورصو التابع لمجمع الرياض ما بين 2009 و2015مع مصادرة جميع العائدات المنقولة والأموال المودعة في الحسابات البنكية لكل المدانين في هذه القضية.

وتوبعت جميلة تمازيرت بجنح التصريح الكاذب للممتلكات، استغلال الوظيفة من أجل الحصول على امتيازات ومنح مزايا غير مستحقة للغير عند ابرام الصفقات وكذا تعارض المصالح مع تبرئتها من جنحتي اختلاس أموال عمومية واستغلال النفود.

ومن أهم الملفات التي عرضت في هذه القضية،عقد شراكة بين مجمع عمر بن عمر ومطاحن قورصو (مؤسسة رياض الجزائر) وكذا التدابير المتعلقة بإجراء الخبرة الخاصة بالعتاد وأسباب تفكيكه.

وتبين لدى محاكمة المتهمين أنه تم بيع العتاد على شكل نفايات حديدية بمبلغ لا يتجاوز 44 مليون دج وهذا دون الاستناد إلى الأسعار المقترحة من قبل أعضاء لجنة البيع بالمزاد العلني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل