ألمانيا ترفض مجددا طلب روسيا سداد قيمة الغاز بالروبل

نجيب ميلودي20 أبريل 2022آخر تحديث :
ألمانيا ترفض مجددا طلب روسيا سداد قيمة الغاز بالروبل

رفض وزير المالية الألماني طلب روسيا سداد قيمة الغاز بالروبل، مؤكدا التمسك بما تنص عليه عقود الشراء. جاء ذلك على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولي ومجموعة العشرين، التي خيم عليها الغزو الروسي لأوكرانيا.

قال وزير المالية الألماني كريستيان ليندنر بأن الشركات التي تشتري الغاز الطبيعي الروسي ليست مضطرة إلى فتح حسابات بالروبل لسداد مدفوعات الغاز، رافضا بذلك طلبا في هذا الخصوص كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلنه الشهر الماضي.

وقال ليندنر في مقابلة مع تلفزيون بلومبرغ في واشنطن، اليوم الأربعاء (20 أبريل/نيسان 2022) عقود شراء الغاز الروسي تنص على الدفع بالدولار أو اليورو، “وعلى ذلك ينبغي لشركات القطاع الخاص أن تدفع بالدولار أو اليورو”.

وكان المستشار الألماني أولاف شولتس قد أعرب عن إصراره على رفض سداد مدفوعات الغاز بالروبل الروسي، وتمسك بالدفع باليورو أو الدولار “وفقا للتعاقدات القائمة”.

ويقضي مطلب بوتين بقيام مشتري الغاز الأوروبيين بفتح حسابين، أحدهما بعملة أجنبية وآخر بالروبل، على أن يتولى مصرف شركة غازبروم “غازبروم بنك” المسؤولية عن تحويل العملة الأجنبية إلى الروبل ونقل المال إلى شركة غازبروم، عملاقة الطاقة الروسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل