وزارة العمل تحذر من تنظيم إضراب في سلك الوظيف العمومي

نور21 أبريل 2022آخر تحديث :
وزارة العمل تحذر من تنظيم إضراب في سلك الوظيف العمومي

حذرت وزارة العمل في بيان لها اليوم الخميس من تنظيم إضراب في سلك الوظيفة العمومية يومي 26 و 27 من أفريل مشيرة أن الجهات التي تروج لهذه الاحتجاجات ليست معتمدة لدى الوزارة.

وجاء في بيان للوزارة :” لقد سجلنا في الأيام الأخيرة نشر بيانات عن طريق الصحافة. وعبر شبكات التواصل الاجتماعي صادرة عن بعض المنظمات النقابية الناشطة أساسا في الوظيفة العمومية. والمجتمعة باسم تنسيقية المسماة النقابة الجزائرية لقطاع الوظيفة العمومية. والمنظمة المسماة كونفدرالية النقابات الجزائرية. والتي تعتزم تنظيم حركة احتجاجية بهدف المطالبة لاسيما بتحسين القدرة الشرائية”

وأضافت :” كونفدرالية النقابات الجزائرية. لم تستلم إلى يومنا هذا وصل تسجيل التصريح بتأسيسها والذي يسمح بممارسة نشاطها بصفة قانونية. وهذا لعدم مطابقة ملفها لأحكام القانون المتعلق بممارسة الحق النقابي ” مشيرة أن التنسيقية النقابية المسماة النقابات الجزائرية لقطاع الوظيفة العمومية ليست منظمة نقابية معترف بها وفقا لأحكام القانون. وبالتالي فان أي حركة تباشرها هذه التنسيقية هي انتهاك للأحكام القانونية السارية المفعول فيما يتعلق بممارسة الحق النقابي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل