العالم يحتفل بـ “يوم الأرض” للتذكير بضرورة الحفاظ على البيئة

نور22 أبريل 2022آخر تحديث :
العالم يحتفل بـ “يوم الأرض” للتذكير بضرورة الحفاظ على البيئة

‏يوم الأرض يتم الاحتفال به سنويًا في 22 أفريل ، هو تذكير لحماية البيئة واستعادة النظم البيئية المتضررة وتم الاحتفال به لأول مرة في عام 1970 ويصادف هذا العام الذكرى السنوية الـ 52.
‏في عام 2009، حددت الأمم المتحدة يوم 22 أفريل اليوم العالمي للأرض وتم التوقيع على اتفاقية باريس التاريخية التي وقعتها ما يقرب من 200 دولة لتحديد هدف مشترك للحد من انبعاثات الاحتباس الحراري العالمية، في يوم الأرض في عام 2016.
‏وقالت الأمم المتحدة: “كلما كانت نظمنا البيئية أكثر صحة كان الكوكب وشعبه أكثر صحة. ستساعد استعادة أنظمتنا البيئية المتضررة في القضاء على الفقر ومكافحة تغير المناخ ومنع الانقراض الجماعي. لكننا لن ننجح إلا إذا لعب الجميع دورًا”
وتابعت: “لقد شهدنا موجة من الأحداث المناخية على مدى العقد الماضي أو أكثر والتي أثرت على ملايين الأشخاص، من درجات الحرارة الشديدة إلى حرائق الغابات والفيضانات”.
‏وأوضحت أن تغير المناخ والتغيرات التي يتسبب فيها الإنسان في الطبيعة وكذلك الجرائم التي تعطل التنوع البيولوجي، مثل إزالة الغابات وتغير استخدام الأراضي والزراعة المكثفة والإنتاج الحيواني أو التجارة المتزايدة غير المشروعة في الأحياء البرية، يمكن أن تسرع من سرعة تدمير الكوكب.

‎‏

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل