وزارة التجارة : المتعاملون مدعوون لتقديم طلبات التحقق من عدم توفر المنتجات المستوردة في السوق الوطنية

عمار26 أبريل 2022آخر تحديث :
وزارة التجارة : المتعاملون مدعوون لتقديم طلبات التحقق من عدم توفر المنتجات المستوردة في السوق الوطنية

دعت وزارة التجارة وترقية الصادرات، اليوم الإثنين في بيان لها، جميع المتعاملين الاقتصاديين الناشطين في مجال استيراد المواد الأولية والمنتوجات والبضائع الموجهة لإعادة البيع على الحالة، لتقديم طلبات تسمح بالتحقق من عدم توفر المواد و المنتجات التي پبرمج استيرادها في السوق الوطنية.

وأوضح البيان أن وزارة التجارة وترقية الصادرات “تنهي إلى علم كافة المتعاملين الاقتصاديين الناشطين في مجال استيراد المواد الأولية والمنتوجات والبضائع الموجهة لإعادة البيع على الحالة، على توفر منصة إلكترونية للمنتوج الوطني: https://www.commerce.gov.dz/cartographie”.

  • وأكدت الوزارة في بيانها أن هاته المنصة “متاحة لجميع القطاعات والمتعاملين الاقتصاديين، تسمح بالتحقق من عدم توفر المواد والمنتجات التي يبرمج استيرادها في السوق الوطنية”.

وعليه، يضيف نفس المصدر،”فإن المتعاملين الناشطين في مجال الاستيراد لإعادة البيع على الحالة، مدعوون ابتداء من 25 أبريل 2022، لتقديم طلبات التحقق حصريا عبر الرابط الالكتروني: https://www.commerce.gov.dz/import، للحصول على وثيقة تسلمها مصالح الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية -ألجكس-، يتم إدراجها في ملف طلب التوطين البنكي لاستكمال إجراءات الاستيراد”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل