وزارة التعليم العالي : القطاع يبقى في حاجة الى الاستفادة من خبرة الأساتذة المتقاعدين

عمار28 أبريل 2022آخر تحديث :
وزارة التعليم العالي : القطاع يبقى في حاجة الى الاستفادة من خبرة الأساتذة المتقاعدين

أكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن القطاع يبقى في حاجة الى الاستفادة من خبرة الأساتذة المتقاعدين، لاسيما من خلال المشاركة في تأطير الأطروحات ومشاريع البحث العلمي.

  • و أوضحت الوزارة في بيان لها يوم الخميس أن “عملية الاحالة على التقاعد التي ستشمل 1236 أستاذ جامعي من بينهم 312 أستاذ استشفائي جامعي, أي ما يعادل 2% من اساتذة التعليم العالي والبحث العلمي من مختلف الرتب, تندرج في إطار تطبيق أحكام القانون 16-15 المتعلق بالتقاعد”.

كما يأتي هذا الإجراء في إطار “تطبيق التماس قطاع التعليم العالي والبحث العلمي بخصوص تأجيل سن التقاعد إلى سبعين (70) سنة للموظفين المنتمين لأسلاك الأساتذة الباحثين والباحثين الدائمين مع امكانية تمديد نشاطهم بصفة استثنائية حسب احتياجات المؤسسة الجامعية المنتمين إليها”.

  • و بالموازاة, أكد بيان الوزارة أن قطاع التعليم العالي والبحث العلمي “يبقى في حاجة للاستفادة من خبرات هذه الفئة حسب احتياجات القطاع وفي إطار التنظيم الجاري العمل به, خاصة في مجال تأطير الأطروحات ومشاريع البحث العلمي, ودعوتهم للمشاركة في مختلف اللجان المتعلقة بتطوير البحث العلمي والتكنولوجي”.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل