ألمانيا تدّعي على إيطاليا بمحكمة العدل الدولية

نجيب ميلودي30 أبريل 2022آخر تحديث :
ألمانيا تدّعي على إيطاليا بمحكمة العدل الدولية

قامت ألمانيا برفع دعوى قضائية على إيطاليا أمام أعلى محكمة تابعة للأمم المتحدة، بسبب مطالب روما مجدداً بتعويضات لضحايا جرائم الحرب النازية من الحكومة الألمانية حتى بعد حكم سابق يقضي بمخالفة هذه الطلبات القانون الدولي.

ونُشرت الدعوى الألمانية المقدمة أمام محكمة العدل الدولية على موقع المحكمة الإلكتروني في وقت متأخر، الجمعة، وتقول إن إيطاليا تواصل السماح برفع دعاوى للمطالبة بتعويضات أمام محاكم محلية، على الرغم من حكم أصدرته محكمة العدل الدولية في 2012 بأن هذا ينتهك حق ألمانيا في الحصانة بموجب القانون الدولي.

وتقول برلين إنه منذ صدور الحكم في 2012، تم رفع أكثر من 25 دعوى تعويض جديدة في إيطاليا ضد الحكومة الألمانية عن الأضرار الناتجة عن جرائم الحرب النازية خلال الحرب العالمية الثانية.

وأصدرت المحاكم في الكثير من تلك الدعاوى أحكاماً تطالب ألمانيا بدفع تعويضات، ولتنفيذ الأحكام الصادرة في قضيتين تطالبان بتعويضات، تحاول محاكم إيطالية مصادرة عقارات في روما تملكها الحكومة الألمانية.

وبدأ النزاع بشأن دعاوى التعويض المرتبطة بالحرب العالمية الثانية في 2008، عندما أصدرت أعلى محكمة إيطالية حكماً يلزم ألمانيا بدفع نحو مليون يورو إلى عائلات تسعة أشخاص كانوا ضمن 203 قتلهم الجيش الألماني في شيفيتيلا في توسكانا عام 1944.

وأضافت ألمانيا أنها دفعت بالفعل تعويضات عن جرائم فترة الحرب العالمية الثانية بموجب اتفاقيات للسلام والتعويضات مع البلدان المتضررة، ودفعت مليارات من اليورو منذ نهاية الحرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل