وزارة الدفاع الروسية:تدمير 38 منشأة عسكرية واستئناف عملية اجلاء المواطنين من ماريوبول

نجيب ميلودي4 مايو 2022آخر تحديث :
وزارة الدفاع الروسية:تدمير 38 منشأة عسكرية واستئناف عملية اجلاء المواطنين من ماريوبول

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط مقاتلة “ميغ 29” وتدمير 38 منشأة عسكرية أوكرانية في الليلة الماضية.

وفي بيان للوزارة أضافت بأن قواتها دمرت 38 منشأة عسكرية أوكرانية بصواريخ عالية الدقة، من بينها: مراكز قيادة، ومناطق تمركز المسلحين، وثلاثة مستودعات للأسلحة في مدينتي بيرفومايسكو وإليتشيفكا.

وأضاف البيان أن القوات الروسية أسقطت أيضا 10 مسيرات، وصاروخين من طراز “توشكا يو” بالقرب من بتروفسكي في لوغانسك (جنوب شرق البلاد)، وتم إسقاط مقاتلة من طراز “ميغ 29” بالقرب من سلافيانسك بمقاطعة دونيتسك (شرقا).
كما أعلنت موسكو  أن صواريخ روسية عالية الدقة أصابت مركزا لوجستيا يقع في مطار عسكري بالقرب من أوديسا الأوكرانية كان يستخدم في توصيل أسلحة قدمها الغرب لكييف.

وقال بيان وزارة الدفاع الروسي: “تم تدمير حظائر تضم طائرات مسيرة من طراز بيرقدار تي.بي2، بالإضافة إلى أسلحة صاروخية وذخائر من الولايات المتحدة ودول أوروبية”.
كان حاكم أوديسا ماكسيم مارشينكو قد قال عبر “تليغرام” إن ضربة صاروخية أصابت المدينة الساحلية المطلة على البحر الأسود مساء أمس الاثنين، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

 وأعلن الجيش الروسي أنه سلم أكثر من 40 طنا من المساعدات الإنسانية إلى منطقة خاركوف وقدم المساعدة الطبية والأدوية للمدنيين.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: “العسكريون الروس سلموا أكثر من 40 طنا من المساعدات الإنسانية إلى سكان منطقة خاركوف” في أوكرانيا.

وقام الأطباء العسكريون الروس بإجراء الفحوصات الطبية وتقديم المساعدات اللازمة للمدنيين، وتم تسليم الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية إلى مستشفيات القرى في منطقة خاركوف.

إلى ذلك، يفترض أن تستأنف عمليات الإجلاء صباح الثلاثاء بدعم من الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة ماريوبول المدمرة التي بات الروس يحتلون الجزء الأكبر منها على ما أفاد به المجلس البلدي لهذه المدينة الساحلية الاستراتيجية الواقعة في جنوب شرق البلاد.
وكانت عطلة نهاية الأسبوع الماضي شهدت للمرة الأولى منذ فرض حصار على المدينة قبل شهرين وعمليات القصف المتواصلة، إجلاء نحو مئة مدني كانوا لاجئين في طوابق تحت الأرض في مجمع آزوفستال للصلب وهو جيب المقاومة الأخير في المدينة الاستراتيجية الواقعة جنوب دونباس.

وشهدت عطلة نهاية الأسبوع الماضي وللمرة الأولى منذ فرض حصار على المدينة قبل شهرين وعمليات القصف المتواصلة، إجلاء نحو 100 مدني كانوا لاجئين في طوابق تحت الأرض في مجمع آزوفستال للصلب وهو جيب المقاومة الأخير في المدينة الاستراتيجية الواقعة جنوب دونباس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل