إنشاء “المدرسة الوطنية العليا للعلوم الإسلامية – دار القرآن ” بجامع الجزائر

نور6 مايو 2022آخر تحديث :
إنشاء “المدرسة الوطنية العليا للعلوم الإسلامية – دار القرآن ” بجامع الجزائر

صدر في الجريدة الرسمية ، مرسوم تنفيذي يتضمن إنشاء “المدرسة الوطنية العليا للعلوم الإسلامية” – دار القرآن – مقرها جامع الجزائر، وتوضع وصايتها البيداغوجية تحت تصرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف بالاشتراك مع وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حيث تتكفل المدرسة بضمان تكوين عالٍ ومتخصص لفائدة خريجي مؤسسات التكوين والتعليم العاليين، ولفائدة إطارات قطاع الشؤون الدينية، وتحسين المستوى وتجديد المعارف في ميدان العلوم الإنسانية والاجتماعية.
و جاء في العدد رقم 28 من الجريدة ، مرسوم تنفيذي رقم 22-162 مؤرخ 1443 الموافق 14 أفريل سنة 2022 ،يتضمن إنشاء المدرسة الوطنـية العليا للـعـلـوم الإسلامـيـة ”دارالقرآن”.

تطبيقا لأحكام المادة 5 من المرسوم التنفيذي رقم 16-176 المؤرخ في 9 رمضان عام 1437 الموافق 14 جوان سنة 2016 الذي يحدد القانون الأساسي النموذجي للمدرسة المدرسة الوطنية العليا، تنشأ مدرسة وطنية عليا تسمى المدرسة الوطنية العليا للعلوم الإسلامية ”دار القرآن”، وتدعى في صلب النص ”المدرسة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل