حزب ماكرون “الجمهورية إلى الأمام” يغير اسمه إلى “النهضة”

نور6 مايو 2022آخر تحديث :
حزب ماكرون “الجمهورية إلى الأمام” يغير اسمه إلى “النهضة”

أعلن الأمين العام لحزب “الجمهورية إلى الأمام” الفرنسي ستانيسلاس جويريني تغيير اسم حزبه الذي أسسه رئيس البلاد إيمانويل ماكرون عام 2016 إلى “النهضة”.

وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده جويريني في باريس الخميس بحضور رئيس الجمعية الوطنية ريتشارد فيران وإدوار فيليب مؤسس حزب “آفاق” وفرانسوا بايرو ممثل حزب “الحركة الديمقراطية”.

وقال جويريني إن حزبه “حزب شعبي من المفترض أن يكون منفتحاً على اتخاذ خيار التنوير دائماً ضد الظلامية”.

وأضاف: “اليوم نبدأ حركة لإعادة بناء حزب الجمهورية إلى الأمام حتى نتمكن من مواصلة توسيع هذه الحركة السياسية التي أسسها الرئيس ماكرون منذ أكثر من ست سنوات في حزب سياسي سيحمل اسم النهضة”.

والهدف من تغيير اسم الحزب، حسب الأمين العام، هو “أن تكون حركة وفية لإرادة رئيس الجمهورية في اتخاذ خيار التنوير ضد الظلامية”.

وسبق أن حملت قائمة ماكرون بمناسبة الانتخابات الأوروبية عام 2019 اسم “النهضة”.

وقبل الانتخابات التشريعية المنتظر إجراؤها في 12 و19 جوان المقبل أعلنت الأحزاب المشاركة في المؤتمر عن اتحاد كونفدرالية باسم “معاً” يجمع أحزاب الأغلبية الرئاسية في الانتخابات التشريعية.​​​​​​​

وحصل حزب “الجمهورية إلى الأمام” إلى جانب حليفه حزب “الحركة الديمقراطية” على أكثر من 300 مقعد في الجمعية الوطنية في الانتخابات البرلمانية عام 2017.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل