وزارة الثقافة تفتح دورة ثانية لتمويل المشاريع الثقافية والتظاهرات الفنية والسينماتوغرافية

مسعود زراڨنية
2022-05-06T12:15:11+01:00
الأخبارثقافة وفن
مسعود زراڨنية6 مايو 202281 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوعين
وزارة الثقافة تفتح دورة ثانية لتمويل المشاريع الثقافية والتظاهرات الفنية والسينماتوغرافية

دعت مديرية تنظيم توزيع الإنتاج الثقافي والفني بوزارة الثقافة، الجمعيات والتعاونيات الثقافية والفنية، الراغبين في الحصول على الإعانة المالية. لتغطية جزء من نشاطهم الثقافي والفني، التسجيل للاستفادة من الدعم المالي السنوي.

وحسب ما أفاد به بيان لوزارة الثقافة والفنون، فإن التسجيلات للاستفادة من الدعم السنوي في إطار الإعانات المالية التي تمنحها للجمعيات والتعاونيات الثقافية والفنية، انطلقت يوم أمس الخميس، وتدوم إلى غاية 31 ماي الجاري.

وتهدف الوزارة من هذه العملية، لتعزيز المجال الثقافي بتشجيع المبدعين، من خلال تغطية جزء من نشاطاتهم الثقافية والفنية السينماتوغرافية.

وحددت الوزارة، المشاريع والتظاهرات الثقافية والسينماتوغرافية المقترحة من طرف الجمعيات الثقافية والفنية والتعاونيات والمؤسسات الناشطة في المجال الثقافي. والتي يجب أن تدخل في إطار البرنامج العام للقطاع المتمثل في محاور حددها الوزارة في البيان ذاته. منها المساهمة في تثمين الموروث الثقافي المادي واللامادي والمحافظة عليهما. وتقديم نشاطات ثقافية وفنية هادفة، تكوين الأطفال والشباب في مختلف الفنون ” موسيقى، مسرح، سمعي بصري ورسم”.

ومن أهم المحاور التي سطرتها وزارة الثقافة والفنون، الاهتمام والعناية بالأعمال الثقافية والفنية الموجهة للطفل وتربية الذائقة الفنية لديه، وتقديم عروض فنية هادفة بالولايات ومناطق الظل على الخصوص.

و اشترطت الوزارة لتأهيل وقبول الراغبين في التمويل على الجمعيات والتعاونيات الثقافية والفنية أن تكون ذات الطابع الوطني و المحلي . وأن لا تكون استفادت من إعانات وزارة الثقافة والفنون في سنة 2021.

للإشارة، فتحت وزارة الثقافة والفنون، شهر جانفي الماضي، دورة أولى لتمويل المشاريع، وقبلها دورتين لعملية تمويل المشاريع والتظاهرات الثقافية والسينماتوغرافية للجمعيات لسنة 2021، إضافة إلى فتح دورة أولى لتمويل المشاريع والإعانات المندرجة في إطار الصندوق الوطني للتراث الثقافي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.