بوغالي يتباحث مع رؤساء برلمانات افريقية على هامش أشغال مؤتمر رؤساء البرلمانات الإفريقية بأبوجا

عمار10 مايو 2022آخر تحديث :
بوغالي يتباحث مع رؤساء برلمانات افريقية على هامش أشغال مؤتمر رؤساء البرلمانات الإفريقية بأبوجا

تباحث رئيس المجلس الشعبي الوطني السيد إبراهيم بوغالي مع رؤساء برلمانات افريقية على هامش فعاليات مؤتمر رؤساء البرلمانات الافريقية والذي يعقد بأبوجا (نيجيريا) من 09 إلى 11 ماي، تحت عنوان “تعزيز الانتعاش الاقتصادي في افريقيا لمرحلة ما بعد الكوفيد 19 من خلال القيادة البرلمانية”، حسبما جاء اليوم الثلاثاء في بيان للمجلس.

وأوضح البيان أن السيد إبراهيم بوغالي، اجرى يوم الاثنين مباحثات مع نظيرته رئيسة الجمعية الوطنية لجنوب إفريقيا، السيدة نوسيفيوي مابيزا نكاكولا.

وخلال اللقاء، يضيف البيان، عبر الجانبان عن” ارتياحهما لمستوى العلاقات الثنائية الممتازة بين البلدين لاسيما وأنها مبنية على التضامن والاحترام المتبادل وتضرب جذورها تاريخيا في عمق الكفاح المشترك”.

كما أكد الطرفان على” تدعيم العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين” وكذا على “ضرورة إعادة بعث البرلمان الإفريقي كآلية مهمة في إشراك الشعوب الافريقية في عمل الاتحاد”.

  • والتقى رئيس المجلس الشعبي الوطني  بنظيرته رئيسة غرفة النواب لرواندا وأحد الأعضاء المؤسسين لـمؤتمر رؤساء البرلمانات الافريقية السيدة دوناتيل موكاباليزا.

وقد تبادل الطرفان، خلال اللقاء، وجهات النظر بشأن المسائل ذات الاهتمام المشترك لاسيما ما تعلق “بضرورة إثراء العمل البرلماني بين المجلسين ودعم كل الجهود التي تهدف إلى تنمية القارة الإفريقية”، وكذا” تثمين مسعى البرلمانات لإلغاء الديون الخارجية”، مستبشرين خيرا، في هذا المنحى، بالاجتماع القادم للاتحاد البرلماني الدولي في رواندا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل